36 ساعةأخبار البير الجديدالأولى

الصحة مريضة وساكنة شتوكة تطلب الرحمة .. يا عامل الجديدة

الجديدة 36.  تعاني الوضعية الصحية بإقليم الجديدة وخصوصا  بجماعة شتوكة تدهورا من حيث النقص في التجهيزات والموارد البشرية إذ لا يختلف مستوصف شتوكة عن باقي مستوصفات ومستشفيات الإقليم في تسييرها عن السلوك العام.

يبلغ عدد ساكنة جماعة شتوكة أكثر من 33 الف نسمة ورغم ذلك يتوفر المستوصف الصحي على طبيبة واحدة، تجد حرجا كبيرا في تقديم العلاجات الطبية للساكنة.  وما يزيد الطين بله هو عندما تحصل الطبيبة على عطلة دون أن يتم تعويضها  بطبيب أو طبيبة أخرى، وتزداد معاناة المواطنين بالليل نتيجة عدم وجود حراسة ليلية. الأمر الذي  يدفع بالساكنة الى التنقل إلى مدينة الجديدة والبحث عن الرحمة في المستشفى الاقليمي الذي هو أصلا يحتاج إلى من يعتني به  حيث كثيرا ما يعودون إلى أدراجهم خائبين بفعل  عدم الاهتمام لوضعيتهم الصحية.

المثير في الأمر أن المجلس المنتخب لم يتدخل لحل هذا المشكل العائق الذي يؤرق الساكنة، رغم مطالبة والحاح مجموعة من الأعضاء (مليكة هشمي، المصطفى بوالقنادل والمصطفى حمدون)، بضرورة تدخل المجلس الجماعي في الحد من معاناة الساكنة وايجاد حلول مع  مندوبية الصحة من أجل تعزيز الطاقم الصحي وتقديم الخدمات الصحية بشكل أفضل ولائق.

ما تطلبه الساكنة ياعامل اقليم الجديدة هو تعيين أطباء وممرضين بمستوصف شتوكة أو تقوية هذا الطاقم به  وتحسين الخدمات وتسهيل تقديمها للمواطنين والمرضى المتوافدين عليه  وتوفير الأدوية اللازمة حتى لا يضطر السكان إلى تذوق مرارة العذاب نتيجة تنقلهم إلى المدن المجاورة .

الجديدة 36

الوسوم
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock