36 ساعة

تجار المخدرات والممنوعات غاضبون باقليم الجديدة

لن يتقبل تجار ومروجو المخدرات والممنوعات باقليم الجديدة خبر اقدام مؤسسة محمد الخامس للتضامن على انجاز مركز خاص بطب الادمان بمدينة الجديدة. فالمشروع، الذي يأتي في إطار برنامج وطني وضعته المؤسسة، يروم التصدي لتعاطي الشباب للمخدرات ومختلف أنواع المنشطات.

وعلى غرار باقي المشاريع المماثلة التي أنجزتها مؤسسة محمد الخامس بعدد من مدن المملكة، ستهم أنشطة المركز التحسيس والوقاية من مخاطر تعاطي المخدرات وإشراك الأسر في مختلف الأنشطة الخاصة بالوقاية، والتكفل الطبي والاجتماعي بالأشخاص ضحايا الإدمان. كما سيسعى هذا المشروع إلى إعادة الإدماج الاجتماعي للأشخاص المعنيين.

وسيضم المركز،قطبا للمواكبة الاجتماعية وتقليص المخاطر (يشمل بهوا للاستقبال وفضاء حميميا وقاعة للعرض وقاعة للعلاج الوظيفي وقاعة للمعلوميات وورشة للفنون التشكيلية والتعبير المسرحي وقاعة للاجتماعات ومكتبا للجمعيات ومكتبا للوحدة المتنقلة وآخر خاصا بالإدارة) ،وقطبا طبيا (يضم مكاتب للفحص في الطب العام وعلوم الإدمان ومكاتب للعلاج والتحليل النفسي وقاعة لمستعملي مادة الميتادون وعيادة للتمريض وقاعة للمراقبة).

هذا، وسيضع المجلس الجماعي لمدينة الجديدة بقعة أرضية بتجزئة سيدي موسى رهن إشارة مؤسسة محمد الخامس للتضامن من أجل تخصيصها لانجاز مركز خاص بطب الادمان.

بعد انجاز مؤسسة محمد الخامس للتضامن مركز خاص بطب الادمان بمدينة الجديدة ستعرف نسبة التعاطي والاقبال على المخدرات والممنوعات بجميع أشكالها وانواعها انخفاضا كبيرا وسيساهم حتما في انقاذ جيل من الشباب بمنطقة دكالة من الضياع.

الجديدة36

الوسوم
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock