36 ساعةالأولىمجتمع

كيف تدعم مجموعة OCP التعليم والتظاهرات الثقافية، العلمية والرياضية بالجديدة؟

تعمل مجموعة OCP بشكل خاص على دعم التظاهرات الثقافية، الفنية والعلمية، حيث تدعم المجموعة العديد من الفعاليات الكبرى في الجهة، من خلال المشاركة في معرض الفرس، مهرجان الضحك للجديدة، مهرجان الطفل وكذا الأيام السينمائية لدكالة. يظل دعم مجموعة OCP هاما بشكل خاص في الأوساط العلمية من خلال تنظيم حلقات دراسية، ورشات عمل ومنتديات دولية مع توفير دعم كبير لمنتدى الطالب ومراكز البحث الجامعي.

بالمقابل، تشكل تنمية الممارسة الرياضية جزءا من المبادرات الاجتماعية والمؤسساتية التي تقوم بها مجموعة OCP بإقليم الجديدة. وفي هذا الصدد، تعد المجموعة المحتضن الرسمي لفريق المدينة، الدفاع الحسني الجديدي (DHJ)، كما تدعم المجموعة العديد الممارسات الرياضية الاحترافية الجماعية والفردية من قبيل كرة القدم، وألعاب القوى، والسباحة، وسباق الدراجات، ورياضات فنون الحرب، وغيرها…

كما تعمل مجموعة OCP أيضا على إنعاش الممارسة الرياضية عبر المساهمة النشيطة في تأهيل ودعم الشباب عبر مجموعة من مبادرات القرب، وبالخصوص المساهمة في تنظيم نصف المارطون، والمسابقة الوطنية للشطرنج، وكذا عبر التظاهرات الرياضية المنظمة من طرف نادي أولمبيك الجديدة (OCJE).

وتدعم المجموعة كذلك العديد من المشاريع في قطاع التعليم بهدف محاربة الهدر المدرسي، إزالة العقبات التي تمنع الشباب من متابعة دراستهم خاصة في المجال القروي، حيث تبقى نسبة التمدرس منخفضة مقارنة بالمجال الحضري. للمساعدة على مكافحة هذه الظاهرة، قامت OCP بتوزيع 8000 دراجة هوائية و98 حافلة للنقل المدرسي لتقريب المدرسة من شريحة واسعة من شباب إقليم الجديدة.

مولت مجموعة OCP كذلك بناء 132 دورة مياه على مستوى المؤسسات التعليمية المتواجدة في المناطق القروية للجهة، كما قامت بتجهيز العديد من ” دور الطالبة ” بالجديدة، سيدي عابد واولاد حسين، إلى جانب توزيع منح دراسية لفائدة الفتيات في العالم القروي. بالإضافة إلى ذلك، قامت مجموعة OCP بإعادة تأهيل وتجهيز العديد من المدارس القرآنية (زنانبة، لعشات) وشاركت في إنجاز حواجز لتخفيف السرعة وعلامات التشوير الطرقي أمام 12 مدرسة بمدينة الجديدة.

الجديدة36

eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock