36 ساعةالأولىمجتمع

في يوم الوقاية.. زيارة لضحايا حوادث السير بمستشفى الجديدة

قامت، اليوم الأحد، لجنة مختلطة بزيارة ضحايا حوادث السير بمستشفى الجديدة. بمناسبة تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية، والذي يصادف 18 فبراير من كل سنة. وتأتي المبادرة في سياق التعبئة والمساهمة في المجهودات المبذولة من أجل تكريس الوعي الجماعي بضرورة إحداث تغيير في سلوك السائقين ومستعملي الطرق .

وقد زار الوفد (ممثلي الأمن الوطني ومراقبة الطرق…) قسم المستعجلات وقسم جراحة المفاصل والعظام بالمستشفى الاقليمي للجديدة. وقد اطمأن الوفد على صحة المصابين وضحايا حوادث السير. كما قاموا بتحسيس كل فرد بكونه مسؤول عن مكافحة حوادث السير والعمل من أجل الحد منها بعدما أصبحت حربا حقيقية.

وكان وزير النقل المغربي محمد نجيب بوليف، قد كشف أن 3499 شخصا قتلوا خلال العام 2017 في حوادث سير بالمغرب بتراجع بنسبة 2.62 بالمائة.

وقال بوليف في ندوة صحفي، إن هذه الإحصائيات تبقى مؤقتة، لافتا إلى أن معظم حوادث السير المميتة سجلت خارج المدار الحضري. وتابع أنه تم تسجيل نحو 99 ألف حادثة سير خلفت إصابة 9175 شخصا بجروح خطيرة ونحو 120 ألف شخص بجروح خفيفة.

هذا، وعلى الرغم من أن عدد السيارات بالمغرب لا يزيد على ثلاثة ملايين سيارة، بحسب إحصائيات رسمية، غير أن الطرق المغربية تعرف تسجيل حوادث مميتة 14 مرة أكثر من فرنسا و11 مرة أكثر من نظيرتها في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بحسب دراسة أعدتها اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير.

محمد مومن

eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock