36 ساعةالأولى

رؤساء يوزعون كعكة السيارات والغازوال على ذويهم بلا حسيب ولا رقيب

مصدر مطلع كشف أن الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات ادريس جطو أمر بفتح ملف “بونات الغازوال” في الجماعات المحلية، الذي وصل حد استعماله من قبل رؤساء مجالس من أجل تحالفاتهم وإسكات النواب والمصوتين لصالحهم في مرحلة انتخاب الرؤساء.

وكانت المجالس الجهوية للحسابات، قد توصلت بشكايات مجموعة من المعارضين في المجالس بوجود صفقات مشبوهة تنجز مع محطات بنزين ومحلات ميكانيك وإصلاح الهياكل، يقوم أصحابها بتعويض المنتخبين “أصحاب البونات” نقدا، على أن يقتطعوا من المبالغ عمولة نسبتها 10 في المائة.

هذا، ويستعمل العديد من رؤساء الجماعات القروية بإقليم الجديدة “بونات الغازوال” من أجل ارضاء نوابهم والمستشارين الموالون اليهم وعلى ذويهم بلا حسيب ولا رقيب ومنهم من يتردد على محطات البنزين للحصول على “البون” نقدا.

هذا، وسيشرع قضاة المجلس الجهوي للحسابات بالقيام بجولات ، ستقودهم إلى العديد من المجالس المحلية من أجل فتح ملفات تفتيش جديدة، والوقوف على مدى احترام بعض رؤساء الجماعات للملاحظات المسجلة خلال التفتيش الأولى. وقد علمت “الجديدة36” أن الجماعات المحلية التي سجلت فيها خروقات، وليس اختلالات، كما هو مدون في التقرير السنوي للمجلس الأعلى للحسابات، ستتم إحالتها، على محاكم جرائم الأموال.

 

عادل الناجي

الوسوم
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock