36 ساعةالأولىمجتمع

وأخيرا .. الجديدة الكبرى تتوفر على مخطط 2015-2030 للتنقلات الحضرية

الجديدة 36. لأول مرة، مخطط 2015-2030 للتنقلات الحضرية للجديدة الكبرى يرى النور بعدما سبق أن أعده مكتب للدراسات و تمت المصادقة عليه سنة 2017. ويهدف هذا المخطط  إلى الاستجابة للحاجيات اليومية للمواطن من خلال اعتماد نظام نقل حضري مندمج ومستدام وفعال، ينعكس إيجاباً على الخدمات المقدمة للمواطنين والمرتبطة على وجه الخصوص، بالتنقل الحضري في ظل التحولات الجذرية الناجمة عن النمو السكاني والاقتصادي والتمدن السريع.

فقد جرى تقديم تفاصيل مخطط التنقلات الحضرية بالجديدة الكبرى (الحوزية، سيدي علي بنحمدوش، أزمور، أولاد حسين، مولاي عبدالله والجديدة) ومستوى تقدم مضامينه في اجتماع بمقر العمالة ، يوم الخميس الماضي، وقد وصفه محمد الكروج  بالمخطط “الاستراتيجي” المتكامل والمنسجم، الذي يرسم التوجهات الكبرى للنقل والتنقل، ويأخذ بعين الاعتبار مختلف البرامج والمشاريع التنموية بالجديدة الكبرى. وقد دعا  عامل اقليم الجديدة مختلف الأطراف الى السهر والحرص على تحيين توصيات المخطط، وتسخير جهود الجميع في إطار لجنة قيادة في أفق تسريع وثيرة إنجاز هذا المخطط المحوري والأساسي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بإقليم الجديدة.

وقد حضر أشغال هذا اللقاء، كل رئيس المجلس الإقليمي للجديدة، و ممثل المجلس الجهوي للدار البيضاء-سطات، و ممثلة المديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية، وجميع رؤساء الجماعات الترابية الستة المعنية بالمخطط، و رجال السلطة ومديري المصالح اللاممركزة المعنية، بالإضافة الى جميع ممثلي القطاعات الخاصة والفعاليات الاقتصادية المعنية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock