36 ساعةالأولىمجتمع

عبدالحق مهذب: جناح مغلق في مستشفى محمد الخامس بالجديدة كلف 40 مليار سنتيم والساكنة تعاني.. يا وزير الصحة

آثار عبدالحق مهذب، خلال الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، حجم المعاناة التي تخلفها قلة الأطر الطبية في  اقليمي الجديدة وسيدي بنور.

فقد استنكر النائب البرلماني عن اقليم الجديدة أمام وير الصحة أنس الدكالي، قائلا: ” لا يعقل  أن نجد مستشفى كمستشفى محمد الخامس بالجديدة والذي كلف خزينة الدولة 40 مليار سنتيم به جناح طاقته الاستيعابية 140 سرير، لكنه مغلق  منذ سنة 2013 بسبب قلة الممرضين والأطر الطبية”.

وتابع عبدالحق مهذب عضو فريق التجمع الدستوي بمجلس النواب بسؤاله :” اذا كان المعدل الوطني هو 1.5 طبيب لكل ألف  (1000سمة)، ففي الجديدة طبيبة واحدة للقلب لـ 2 مليون نسمة  من ساكنة الجديدة وسيدي بنور. وهذا، ينطبق على باقي التخصصات ( طب الأطفال، العيون والأمراض النفسية والجراحة…) دون الحديث عن المستوصفات الصحية القروية التي تعاني بدورها  شحا في الأطر الطبية، ومواعد “الموت” التي قد تصل إلى سنة، مما يحرم عدد كبير  من الساكنة في حقهم في العلاج والتطبيب”.

وأشار النائب البرلماني  عن حزب الاتحاد الدستوري أن الوضع مرشح للتفاقم  خلال السنوات القادمة خاصة عندما سيتقاعد 40 من الأطباء والممرضين وطالب من وزير الصحة  التعامل بشكل جدي ومستعجل  مع المشاكل التي تعيشها  هذه الساكنة  كما دعاه إلى القيام بزيارة ميدانية  من اجل الوقوف عن كثب  على هاته الأوضاع.

الجديدة 36

الوسوم
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock