36 ساعةتربويات

أساتذة جامعة شعيب الدكالي غاضبون من عامل اقليم الجديدة

عبر مكتب الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالجديدة  عن قلقه بعد إقدام السلطات المحلية لمدينة الجديدة، على تحويل البقعة الأرضية الموجودة بقلب الفضاء الجامعي والمخصصة قبلا لبناء مكتبة جامعية إلى مشروع بناء دار للعجزة.

واعتبر الأساتذة الجامعيون، في بيان توصلت “الجديدة36” بنسخة منه، بناء دار للعجزة مبادرة اجتماعية تستحق كل التنويه، لكن مصادرة السلطات المحلية للبقعة الأرضية المخصصة لبناء مكتبة جامعية، تلبي الحاجيات العلمية والتربوية والثقافية للطلبة والأساتذة وعموم ساكنة الجديدة، أمر مرفوض.

ولم يستسغوا الاستهداف “غير المفهوم” للسلطات المحلية لجامعة شعيب الدكالي، والذي تكرر في أكثر من مناسبة، حيث تم التراجع قبل ذلك عن البقعة الأرضية المخصصة لبناء حي جامعي جديد رغم الاعتمادات المالية التي كانت مرصودة له، مما يدل على “غياب رؤية واضحة من قبل المسؤولين عن تدبير شؤون مدينة الجديدة ويؤكد تبخيسهم لدور الجامعة الإشعاعي والتنموي”، على حد تعبيرهم.

وقد حمّل كامل المسؤولية للسلطات المحلية بالجديدة وعلى رأسها عامل الإقليم في مصادرة مرافق حيوية جامعية، كما طالبوا من رئيس الجامعة عدم التفريط في الدفاع عن مشاريع توسيع الجامعة (الحي الجامعي، المكتبة الجامعية، المركب الرياضي…)، وحماية الفضاء الجامعي من كل محاولة تستهدف مرافقه.

الجديدة 36

الوسوم
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock