36 ساعةالأولىمجتمع

السوق الأسبوعي بالبئر الجديد.. كارثة حقيقية والتجار والساكنة يستغيثون يا عامل الجديدة

معاناة السكان  لا تنتهي بالبئر الجديد باقليم الجديدة مع انعدام النظافة وتراكم الأزبال والفضلات البشرية والحيوانية والكلاب الضالة  وسط مخاوف كبيرة من انتشار الأمراض مع اقتراب حلول فصل الصيف.

فبعد الزحف العمراني بالبئر الجديد أصبح “سوق الخميس” ،وهو السوق الأسبوعي بالمدينة، محاطا بالسكان الشيء الذي أصبح يخلق مشكلا للساكنة والتجار الذين يعانون من ضعف مساحة السوق التي لا تكفي للمقبلين على السوق لعرض بضائعهم.

ناهيك عن غياب لجان المراقبة الصحية فيما يخص الذبائح بأنواعها البيضاء والحمراء التي لا تخضع لأي مراقبة بالإضافة إلى ظروف لا صحية التي تعرض فيها اللحوم. الامر الذي يتفاقم في هذه الفترة بسبب ارتفاع الحرارة وتزايد الغبار والروائح الكريهة بسبب رمي بقايا الذبائح والدجاج النافق الذي يجلب الكلاب الضالة.

حالة “سوق الخميس” بالبئر جديد تستدعي التدخل السريع لعامل اقليم الجديدة ولمجلس البلدي لتأهيل هذا السوق الأسبوعي أو تنقيله بعيدا عن الساكنة مع ضرورة تفعيل دور لجان المراقبة للسهر على جودة اللحوم حفاظا على سلامة المستهلك. أما الأحياء المحيطة بالسوق أصبحت  بدورها تعيش كابوسا حقيقيا  كل يوم  خميس بسبب الاكتظاظ الذي يعم محيطه وباقي أيام الأسبوع بسبب ما يخلفه السوق من ازبال وحشرات وروائح كريهة مترتبة عن دماء الدجاج والريش إثر عملية “الترياش” التقليدية التي يشهدها السوق مما يشكل إزعاجا وخطرا بيئيا على الساكنة.

الجديدة36

الوسوم
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock