36 ساعةالأولىتربويات

مفتشو التعليم غاضبون ومقاطعون بجهة الدارالبيضاء سطات

لم تستسغ هيئة التفتيش  بجهة الدارالبيضاء سطات عدم معالجة مطالبها المرتبطة بظروف وشروط عملها بل اتهمت  “الإدارة الجهوية بعدم القيام بواجبها الإداري والتربوي والمالي واللجوء إلــــى أسلوب المماطلة والتراخي واللامبالاة”.

هذا، في الوقت الذي أكدت هيئة التفتيش ابدائها سعة صدر، ومرونة، وحس مهني ووطني،  سعيا منها في الحفاظ على مصلحة التلميذ، وعلى الصالح العام لقطاع التربية والتعليم بالجهة. ولم تتردد  الهيئة ذاتها، في المشاركة في كل “الاستحقاقات التي ميزت الموسم الدراسي 2017/2018، وخاصة مرحلة تتبع الدخول المدرسي ومرحلة  الامتحانات الإشهادية، هذا الى جانب مساهمتها الفعالة في جميع العمليات المرتبطة بتدبير الشأن التربوي، في غياب أدنى شروط العمل والاعتماد على الامكانيات الذاتية”.

هذا، وقد دعا المكتب الجهوي لنقابة مفتشي التعليم كافة المفتشات والمفتشين بالجهة، في بلاغ توصلت صحيفة “الجديدة36” الالكترونية بنسخة منه،  إلـى “مقاطعة الاجتماعات التي دعت إليها الأكاديمية الجهوية أيام 6 و7 شتنبر 2018 كخطوة أولى، في انتظار اجتماع المكتب الجهوي يوم السبت 8 شتنبر 2018 لوضع خطة تنفيذ البرنامج النضالي الجهوي المؤجل أكثر من مرة”.

عادل الناجي

الوسوم
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock