36 ساعةاقتصادالأولى

الجديدة تحتضن أكبر مركب للغاز الطبيعي المسال بإفريقيا

Act4Community Jorf Lasfar

قام وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر اعمارة، أمس الجمعة، بزيارة تفقدية لمشروع تطوير مركب الغاز الطبيعي المسال بالجرف الأصفر للاطلاع على تقدم سير أشغال هذا المشروع.

الوزير الذي كان مرفوقا بعدد من المسؤولين المركزيين والجهويين للوزارة، بالإضافة إلى المدراء العامين للمكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب، والوكالة الوطنية للموانئ، ومرسى المغرب، ومدراء مركزيين من وزارة الطاقة و المعادن و التنمية المستدامة و المندوبية السامية للمياه و الغابات، وعامل الإقليم و رئيس المجلس الإقليمي،ورئيس جماعة مولاي عبد الله، ومنتخبين آخرين، اطلع على الموقع المرتقب لمشروع الغاز الطبيعي المسال، حيث قُدمت للوزير عروض حول المعطيات التقنية والاقتصادية للمشروع.

هذا، وسيتكون المشروع من ميناء لاستقبال البواخر الخاصة بالغاز الطبيعى المُسال، ومعمل لتحويل الغاز الطبيعي المسال إلى غاز، ومحطتين لإنتاج الكهرباء بقدرة 600 ميغاواط لكل واحدة، وأنبوب لنقل الغاز الطبيعي إلى شمال المملكة.

ويندرج هذا المشروع ، في إطار خارطة الطريق التي أعلن عنها وزير الطاقة والمعادن و الماء و البيئة في 16 دجنبر 2014. وبعد هذه الزيارة الميدانية اجتمع الوزير اعمارة بمقر قيادة ميناء الجرف الأصفر بمختلف المتدخلين في المشروع حيث تطرق إلى التفاصيل التقنية والإجرائية للمشروع.

وأكد الوزير، في هذا السياق، على أهمية المشروع بالنسبة للسياسة الطاقية وخاصة لبرنامج المملكة المغربية في مجال الطاقات المتجددة، مذكرا بالمراحل التي قطعت منذ الإعلان عن خارطة الطريق.

الجديدة36

الوسوم
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock