36 ساعةاقتصادالأولى

المعهد المتخصص للفندقة و السياحة الحوزية ينظم النسخة الاولى للأيام المهنية “PRO DAYS”

Act4Community Jorf Lasfar

نظم المعهد المتخصص للسياحة والفندقة بالحوزية التابع للمديرية الجهوية للتكوين المهني لتانسيفت  أطلنتيك يوما دراسيا يوم الخميس 27 شتنبر حول فرص وآفاق التشغيل بقطاع السياحة والفندقة بشراكة مع المهنيين والمهتمين بالشأن السياحي بالمنطقة. وتأتي هذه المبادرة تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية في خطاب عيد الشباب لهذه السنة ، والتي وضعت قضايا التربية والتكوين في صلب الأولويات الوطنية.

ففي بداية اليوم الدراسي ، أبرز عبد الحميد نعينعة مدير مركب التكوين المهني المتعدد التخصصات بآزمور مكانة مهنيي القطاع في النهوض  بالتكوين الفندقي والسياحي لما يشكله انفتاح المؤسسات التكوينية على محيطها المهني من ايجابيات على جودة وملائمة التكوين مع حاجيات سوق الشغل موضحا الاهتمام الخاص الذي توليه الإدارة العامة و الجهوية للشراكة  الدائمة والمستمرة مع الفاعلين الاقتصاديين بالقطاع الخاص . وهذا ما أكد عليه أيضا مدير المعهد المتخصص في مهن السياحة والفندقة وائل حسون، في مداخلته، داعيا متدربي المعهد للاستغلال الأمثل لهذا اليوم الدراسي للتعرف على حاجيات مهنيي القطاع في كل ما يتعلق بالبروفايلات المطلوبة وكذا التخصصات الواعدة  بالقطاع الفندقي والسياحي ،خصوصا أن المهنيين المدعويين يمثلون جل التخصصات الفندقية من فن الطبخ والحلويات والطوابق والمطعمة والاستقبال والإدارة الفندقية والسياحية والتنشيط الفندقي وغيرها .

وقد عبر المدعوون في مداخلاتهم، والذين يعتبرون من خيرة أطر القطاع السياحي والفندقي بالجهة، على فخرهم بعلاقة الشراكة والثقة التي تجمعهم بالمعهد منذ تأسيسه سنة 2007 ، لما يتحلى به المتدربون الخريجون من انضباط وكفاءة وقابلية التعلم، داعين إياهم لبدل المزيد من الجهد خصوصا على مستوى تقنية التواصل واللغات . كما أغنوا النقاش بنصائح قيمة للمتدربين  مبرزين أن القطاع السياحي والفندقي يعد من القطاعات المهنية القليلة التي تمكن العاملين بالقطاع من تسلق السلالم لبلوغ مناصب هامة في وقت وجيز شريطة الانخراط والمثابرة والإبداع في مهامهم ، ضاربين المثل بأنفسهم حيث ابتدؤوا جميعا عمالا صغارا بالمؤسسات الفندقية ليصبحوا الآن على رأس وحداتهم .

ولتحفيز المتدربين الجدد، قدم أساتذة المعهد للحضور الكريم مجموعة من الخريجين الذين لبوا دعوة الحضور بفخر وامتنان . وقد أبرزوا في مداخلاتهم الدور الهام والمصيري  الذي لعبه المعهد في الرقي بمعارفهم المهنية والتي أهلتهم للاندماج في سوق الشغل وتسلقهم مناصب المسؤولية . وخير مثال على ذلك إحدى خريجات المعهد التي تشغل منصب مديرة وحدة فندقية مصنفة بالمدينة.

 

وقد اختتم اليوم الدراسي الذي تحول إلى عرس احتفالي بتنظيم حفل شاي على شرف الحضور الكريم، يذكر أن المعهد المتخصص في والفندقة والسياحة بالحوزية تأسس سنة  2007 لتقديم تكوينات ذاتجودة عالية في ميادين التسيير الفندقي والاستقبال ووكالات الأسفار والطبخ والمطعمة والحلويات . وقد حاز على جوائز في منافسات وطنية عديدة منها مسابقة الكريماي والتي أهلت ثلاثة من متدربي المعهد لنيل شرف استقبال ملكي سامي . كما يضم المعهد ثلة من خيرة الأساتذة والخبراء في الميدان الفندقي والسياحي والذين مروا جميعا من المقاولات السياحية كأطر عليا وأغلبهم خريجو أكبر المعاهد السياحية والفندقية .

الوسوم
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock