36 ساعةالأولىكواليس

انسحاب القاضي الفايزي من ملف رئيس جماعة وأولاد غانم واستدعاء الزاهيدي الى الجلسة

تطورات جديدة عرفها ملف رئيس جماعة وأولاد غانم بعد انسحاب القاضي الفايزي من الهيئة القضائية المكلفة في النظر في ملف تزوير محضر رسمي  يخص دورة فبراير للجماعة القروية أولاد غانم. وقد خلف انسحاب القاضي الفايزي الملقب بـ “اللحية”  ردود فعل مختلفة بين أطراف القضية.

هذا، وقد قررت الهيئة القضائية استدعاء محمد الزاهيدي (مستشار بالجماعة ) بصفته كشاهد والموظف بجماعة أولاد غانم الذي قام بتحرير محضر الدورة.

وكان عضوان من جماعة أولاد غانم، الأول من حزب الاتحاد الاشتراكي والثاني من حزب الأصالة والمعاصرة، قد وضعا شكاية لدى  قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالجديدة، يتهمان فيها الرئيس وكاتب المجلس المنتميان لحزب الأصالة والمعاصرة بتزوير محضر الدورة، حيث سبق أن صوت أعضاء الجماعة بالإجماع على قرار المجلس الجماعي بشأن برمجة الفائض الحقيقي لسنة2015 حيث تم تخصيص اعتماد مالي قدره 1.936.560,65، من أجل تهيئة جميع المسالك بتراب الجماعة بالخرسانة المسلحة في إطار شراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وذلك لفائدة  جميع الدواوير وبدون استثناء.

لكن بعدما توصل المشتكيان بنسخة من محضر الدورة، اكتشفا وجود أسماء بعض الدواوير على سبيل الحصر وهي دواوير تابعة لنفوذ الرئيس وأغلبيته، وتم حرمان  الدواوير التابعة لنفوذ المشتكيان.

واعتبر المشتكيان أن ذكر أسماء دواوير بعينها وعلى سبيل الحصر في محضر الدورة، يعتبر تزويرا وتغييرا للحقيقة تم الاتفاق والتصويت عليها.

فيما، صرح المشتكى بهما أنه فعلا تم برمجة الفائض المالي  لتغطية جميع  دواوير الجماعة  بالطرق  وتم التصويت  على الدواوير  التي تتوفر على الدراسة التقنية  وعددها سبعة  وأن هدف الشكاية  انتخابي وسياسي، وأن الأولوية  كانت للدواوير التي تتوفر  على الدراسة في عهد المجلس السابق وتم الاتفاق  شفويا على أنه ستنجز دراسة للدواوير  التي لا تتوفر على الدراسة وأن المحضر سليم.

الجديدة 36

الوسوم
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock