36 ساعةالأولىتربويات

مديرية الجديدة تلجأ إلى المحكمة ضد المعتدي على أستاذة ابن خلدون

بعدما تداعى خبر اعتداء تلميذ على أستاذة الترجمة بالثانوية  التأهيلية ابن خلدون بالجديدة، صباح اليوم الثلاثاء، ونقلها إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس من أجل تلقي العلاجات الضرورية، أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة، عن آسفها من واقعة اعتداء تلميذ على أستاذته، واعتبرت أن العنف أمر مرفوض ومنبوذ داخل المؤسسات التعليمية  وتنصيب نفسها طرفا في القضية، وتكليف المحامي المعتمد لديها، لمؤازرة الأستاذة أمام القضاء، صونا لكرامتها، ولرد الاعتبار إليها.

هذا، وقام المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية عبداللطيف شوقي بزيارة الأستاذة في المستشفى، للاطمئنان على وضعها الصحي، الذي لا يدعو للقلق.

وفور إشعارها، انتقلت الضابطة القضائية لدى المصالح الأمنية بالجديدة، إلى الثانوية  التأهيلية ابن خلدون، حيث أجرت المعاينات والتحريات، في أفق إنجاز مسطرة قضائية في موضوع النازلة، وإحالتها على وكيل الملك بابتدائية الجديدة، لتحريك الدعوى العمومية.

من جهتها، أدانت الجامعة الوطنية للتعليم الاتحاد المغربي للشغل باقليم الجديدة واقعة الاعتداء على الأستاذة واعتبرت أن الأمر ظاهرة غير صحية ومنبوذة داخل المؤسسات التعليمية وطالبت من الجهات المختصة حماية  الشغيلة التعليمية من كل من سولت له نفسه اهانة نساء ورجال التعليم  والاعتداء على الأسرة التعليمية.

الجديدة 36

الوسوم
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock