36 ساعةالأولىتربويات

بعد الاعتداء… نقابة تكشف أوضاع ثانوية النجد التأهيلية

بعدما تعرضت أستاذة لاعتداء لفظي من طرف أم أحد التلاميذ بالمؤسسة، مما أدى إلى إغمائها ونقلها إلى المستشفى الإقليمي ، تم تنظيم وقفة احتجاجية تضامنية يوم الجمعة 9 نونبر 2018.

وأفاد الفرع المحلي بالجديدة للنقابة الوطنية للتعليم (كدش)، في بيان تضامني،أن تقرير لجنة المؤسسة حمل مجموعة من المعطيات، منها: غياب التجهيزات الأساسية من سبورات وطاولات لعدد من قاعات التدريس، خصاص في الأطر الإدارية (انعدام الحراس العامين )،انعدام التجهيزات الخاصة بقاعة الإعلاميات ومختبرات علوم الحياة والأرض والعلوم الفزيائية والاجتماعيات…،غياب لوازم ومعدات عمل الإدارة التربوية،خصاص في المساعدين التقنيين وأعوان الحراسة،اكتظاظ داخل  بعض الأقسام ، اضافة الى انعدام الأمن في محيط المؤسسة.

هذا، وقد أعلن المكتب النقابي، في البيان ذاته، عن دعمه وتضامنه مع كافة الأشكال النضالية التي تخوضها الشغيلة التعليمية دفاعا عن المدرسة العمومية وكرامة نساء ورجال التعليم. وأدان كل أشكال التهديد والاستفزاز النفسي التي يتعرض لها العاملون بالمؤسسة.

وطــالب المديرية الإقليمية بالتدخل عاجلا للاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة لنساء ورجال التعليم العاملين بالمؤسسة، ضمانا للسير العادي للدراسة، اضافة الى ضرورة توفير الأمن بمحيط المؤسسة.

عادل الناجي

الوسوم
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock