36 ساعةأنا وحدي نضوي البلادالأولى

تكريم جمعية ربيع الإبداع ورئيس بلدية الجديدة يعلن دعمه للحركة الثقافية

جرى تكريم جمعية ربيع الإبداع التي تم تتويجها بالمهرجان المغاربي لمسرح الهواة بنابل التونسية خلال مشاركتها كممثلة للمغرب بالدورة السابعة للمهرجان المغاربي لمسرح الهواة المنظم خلال الفترة الممتدة ما بين 21 و25 نونبر 2018 والتي عرفت مشاركة مشاركة بلدان تونس وليبيا والجزائر والمغرب.

وقد جرى هذا التكريم، عصر الإثنين، بساحة البريجة خلال الحفل الذي نظمته جماعة الجديدة على شرف مجموعة من شباب المدينة الأبطال والبطلات المتوجين في مجموعة من الرياضات الفردية خلال سنة 2018 والذين رفعوا راية المغرب خفاقة في عدة محافل رياضية ووطنية ودولية.

وكانت جمعية ربيع الابداع قد مثلت المغرب خلال مهرجان نابل لمسرح الهواة من خلال عرضها المسرحي ”اسمع يا عبد السميع”، وتحصلت على جائزة احسن نص للكاتب المغربي عبد الكريم برشيد وجائزة أحسن ممثل لمحمد الرباني بالإضافة إلى التنويه للممثلة مريم الصوفي وتنويه محمد رباني عن الاخراج.

وأكد جمال بن ربيعة رئيس بلدية الجديدة،في كلمة بالمناسية، أن هذا التكريم يأتي “انطلاقا من إيماننا الراسخ بأن الحركة المسرحية الثقافية رافعة أساسية للتنمية البشرية ووسيلة للتلاحم الاجتماعي ومحاربة التهميش والاقصاء”.

وأضاف أن الحفل مناسبة للتأكيد على أن هذا الإنجاز أدخل البهجة والسرور على قلوب الجميع وسيسجل بمداد الفخر والاعتزاز في مسار الحركة المسرحية بالجديدة، متمنيا أن يكون طالع يمن لتحقيق المزيد من التتويج والإنجازات في المستقبل. كما أعرب للمحتفى بهم عن دعمه الكامل واستعداده الدائم للرقي بالحركة الثقافية عامة والمسرحية خاصة.

هذا، وقد  حضر هذا الحفلكل من عامل إقليم الجديدة محمد الكروج والكاتب العام للعمالة و باشا المدينة ومدير القطب الصناعي للمكتب الشريف للفوسفاط وممثلي المصالح الخارجية إلى جانب أعضاء الجماعة ورؤساء مجموعة من الجمعيات الثقافية.

الوسوم
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock