36 ساعةالأولىمجتمع

أعضاء بلدية سيدي بنور يطالبون عامل الاقليم بإنقاذ مالية الجماعة

Act4Community Jorf Lasfar

طالب عدد من أعضاء مجلس جماعة سيدي بنور من عامل اقليم سيدي بنور حسن بوكوطا التدخل من أجل انقاذ مالية الجماعة والتي عرفت، على حد تعبيرهم، تراجعا ملحوظا سيؤثر سلبا لا محالة على تنمية المدينة وعلى خدمة مصالح المواطنين.

وسجلوا في رسالة موجهة الى عامل اقليم سيدي بنور” كراء المنتزه الحضري للمدينة ، والذي أنجز بغلاف مالي تجاوز 34 مليون درهم،  بـمبلغ 11580 درهم شهريا، وهو ثمن زهيد مقارنة مع قيمة المشروع والمداخيل التي يحققها حاليا.

وأشاروا إلى أن هناك ممن لم يتمكنوا من المشاركة  في كرائه لأسباب لازالت مبهمة  إلى اليوم، قد اعلن عن رغبته في كرائه بأكثر من سومته الحالية 3 مرات أي بأكثر من 350000 درهم للشهر الواحد.

وأشاورا أيضا إلى تراجع مداخيل كراء السوق الأسبوعي بحوالي مليون وخمسمائة ألف درهم سنويا.

وسجلوا في الرسالة ذاتها يتوفر، موقع “الجديدة36” على نسخة منها، محاولة تفويت تدبير قطاع النظافة الى شركة جديدة ينقص تنقيطها عن الشركة الحالية أما عرضها فيفوق العرض الذي تقدمت به الشركة الحالية  بحوالي مليون ومائتي ألف درهم سنويا أي ما مجموعه 840 مليون خلال سبع سنوات وهي مدة الاتفاقية (ستعرض هذه الاتفاقية على المجلس قصد الموافقة خلال أشغال الدورة الاستثنائية ليوم الخميس20 دجنبر الجاري).

والتمسوا من عامل اقليم سيدي بنور، في نفس الرسالة، تقويم كل الاختلالات والأعطاب التي يتسم بهاد تدبير الشأن العام المحلي لجماعة سيدي بنور.

رضوان عشيق

الوسوم
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock