36 ساعةالأولىمجتمع

مجلس بنربيعة يوزع 200 مليون وسط مخاوف الجمعيات بالجديدة

Act4Community Jorf Lasfar

يتجه مجلس بلدية الجديدة الى عقد دورة استثنائية، يوم الجمعة المقبل، من أجل المصادقة على المنح المخصصة للجمعيات والتي رصدت لها الجماعة مبلغ 200 مليون سنتيم .

هذا، و تتخوف عدد من الجمعيات بالجديدة من محاولات بعض الجهات تغليب جمعيات على أخرى وتوزيع المنح بشكل يحكمه الولاءات الحزبية والانتخابية دون أمور أخرى.

يشار إلى أن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، سبق أن وجه دورية للجماعات الترابية يحثهم بالالتزام بالمقتضيات والنصوص القانونية المنظمة لمنح الجمعيات والمنظمات المدنية والمؤسسات الخاصة، سواء تعلق الأمر بتوزيع المساعدات ودعم الجمعيات، أو إبرام اتفاقيات التعاون والشراكة معها.

وأثار لفتيت في دوريته التي وجهها إلى الولاة والعمال منتصف أبريل الجاري، أن تعامل الجماعات الترابية مع الجمعيات لا يحترم، في حالات عديدة، المقتضيات القانونية المنظمة لتوزيع الدعم، وعقد الشراكات مع الجمعيات، مبرزا أن مجموعة من طلبات الاستشارة حول الموضوع لا تفتأ ترد على المصالح المختصة بالوزارة.

وأوضح لفتيت أن الدورية تهدف إلى تبيان القواعد التي يجب احترامها من قبل الجماعات الترابية، أثناء توزيع الدعم، أو المساعدات، على الجمعيات، أو عقد الشراكات معها، داعيا في السياق ذاته الولاة والعمال إلى أخذ ما تتضمنه المذكرة بعين الاعتبار، عند ممارستهم لمهام المراقبة الإدارية.

الجديدة36

الوسوم
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock