36 ساعةالأولىمنوعات

أطفال الجديدة يتألقون في الملتقى الإقليمي الأول للتلامذة التشكيلين

تنظم جمعية “مازار” للفن التشكيلي الدورة الأولى للملتقى الإقليمي للتلامذة التشكيلين  بمدينة الجديدة ، تحت شعار : “بالفن نرتقي”. من 11 إلى 20 يناير 2019.

وستعرف الدورة عرض مايزيد عن 160 لوحة متمثلة في أزيد من 16 مؤسسة تعليمية عمومية وخصوصية من مدينة الجديدة وأزمور والبئر الجديد وجماعة مولاي عبد الله.
ويضم المعرض مجموعة من اللوحات التشكيلية بأساليب ومدارس فنية مختلفة جسدت بين الواقعية والتجريدية والسريالية والإنطباعية والفطرية.كما أنه كان فرصة للتلاميذ للتلاقي والتعارف وتبادل التجارب فيما بينهم ولتعرف عن قرب على بعض الفنانين التشكيلين الحاضرين.

يشار إلى أن جمعية “مازار” للفن التشكيلي أخدت على عاتقها اكتشاف المواهب من التلاميذ والشباب وتشجيعهم ورعايتهم في هذا المجال.

من جهة أخرى، أشار رئيس الجمعية إلى أهمية الملتقى بكونه فرصة لإنفتاح المتعلمين على محيطهم الخارجي وعلى باقي المؤسسات .
وهذا ، وقد أشاد الضيوف بالقيمة الفنية لهذه التظاهرة الفنية وفي مقدمتهم المدير الإقليمي لوزارة الثقافة الذي نوه بهذة التجربة الفريدة .كما أعرب على رغبته في انفتاحها على محيط المدينة وعدم تمركز الأنشطة الفنية داخل المدينة في دورات مقبلة.
وعرف حفل الإفتتاح حضور باشا مدينة الجديدة و المدير الإقليمي للثقافة وقائد الملحقة الإدارية وممثل عن المديرية الإقليمية للتعليم ومحافظ المكتبة الوسائطية وبعض من اللجنة الإقليمية وجانب من الوجوه الثقافية والفنية بالمدينة وبعض من مدراء المؤسسات المشاركة إضافة إلى التلاميذ العارضين وأوليائهم وأساتذتهم الذين أشرفوا على تأطيرهم وعدد من الجمعيات.

سهيل كريم

الوسوم
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock