36 ساعةالأولىنقطة ساخنة

الحاجة الماسة لبرنامج استعجالي لفك العزلة عن العالم القروي وحل معضلة الطرق بإقليم سيدي بنور

Act4Community Jorf Lasfar

فك العزلة عن العالم القروي، تحقيق التنمية للعالم القروي، كلها شعارات زائفة تتكرر دائما كلما دعت الضرورة، وخصوصاً أيام الحملات الانتخابية التي يكثر فيها اللغط وتوزع فيها الوعود والخطابات السياسية المعسولة يمينا وشمالا كأنها هدايا العيد.

فمعظم المشاريع التنموية المخصصة للنهوض بالعالم القروي تبقى حبرا على ورق، أو معلقة لدواعي انتخابية  باقليم سيدي ينور.

على غرار مجموعة من المناطاق باقليم سيدي بنور التي مازالت تعاني من هشاشة البنية التحتية، نستحضر في هذا المجال دواوير جماعة الغربية التي تعاني ومازالت من اكراهات فك العزلة عنها، لا سيما معضلة المسالك الطرقية التي تعرف وضعية صعبة ظلت لحد الان خارج زمن عجلة التنمية التي تدور.

وفي هذا الصدد، توصلت “الجديدة 36” بعريضة موقعة من طرف ساكنة دواوير (الحوارجة ،العيايطة ، البهالة والعثامنة) بخصوص الطريق الفلاحية رقم 1 التابعة لمركز التنمية الفلاحية رقم 341،  ومشاكل ساكنة دوار اولاد زبير ودوار الغرابة التابع لمركز التنمية الفلاحية 340 من رداءة هذه الطرق التي تربط الداشر ببعضها البعض، والتي تحول في الأشهر المطيرة دون وصول الأهالي إلى السوق الاسبوعي بمركز الغربية، أو إسعاف ما يمكن اسعافه من المرضى، ولا سيما النساء الحوامل..

هذا الواقع، وبالنظر للوضعية المذكورة التي تعد عائقا بنيويا، أصبح تحديا أمام الجهات الوصية ومختلف المتدخلون من وزارة التجهيز والمجلس الجماعي والمكتب الوطني للاستثمار الفلاحي قصد وضع مخطط وفق جدول زمني محدد لفك العزلة عن هذه الدواوير.

عزالدين البوعناني

 

الوسوم
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock