36 ساعةأنا وحدي نضوي البلادالأولى

رئيس الباطرونا بالجديدة و سيدي بنور”أنور الراضي ” في مراكش من أجل تجار المنطقة

شارك أنور الراضي رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة الجديدة سيدي بنور في فعاليات ، المنتدى المغربي للتجارة يومي 24 و 25 أبريل الجاري في مدينة مراكش، و جائ هدا المنتدى الي يقام تحت الرعاية السامية اصحب الجلالة الملك محمد السادس بمبادرة من وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي .

هذا، وقد عمل الاتحاد العام لمقاولات المغرب  على بلورة مذكرة تشتمل 76 توصية تهدف تطوير قطاع التجارة، وذلك في أفق انعقاد المنتدى المغربي للتجارة يومي 24 و 25 أبريل الجاري في مدينة مراكش، بمبادرة من وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي.

وتهم هذه المذكرة تطوير قطاع التجارة على مستوى السلسلة بأكملها وأنواع التجارة والتجارة الإلكترونية، و البحث عن توازن مستدام وتكامل بين مختلف الفاعلين مع مراعاة تطور المستهلك، وتحسين جاذبية الاستثمار بالنسبة لمختلف أنواع التجارة الوطنية والدولية، وتنظيم أفضل للقطاع من خلال دمج جميع الفاعلين وإجراءات المواكبة.

وأكد صلاح الدين المزوار  على التزام الاتحاد بالمساهمة في نجاح المنتدى المغربي للتجارة، معتبر أن هذا الحدث يشكل فرصة مميزة لتبادل الأفكار والاقتراحات التي قدمها الاتحاد من أجل تحسين وتسريع المبادلات التجارية لفائدة الاقتصاد الوطني وخلق فرص الشغل.

أنور الراضي مع مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي

وخلال هذا اللقاء ،أعرب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة الجديدة سيدي بنور أنور الراضي عن ارتياحه  للإجراءات التي وضعتها وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، والتي تهدف إلى اعتماد برنامج طموح لتنمية قطاع التجارة. و كدلكً دعمه الكامل للتوصيات التي انبثقت عن هدا المنتدى و التي توزعت على النحو التالي :  20% من التوصيات تتعلق بارساء نظام ضريبي مشجع، 16%  تتناول تحديث البنيات التحتية التجارية،8% تتعلق بالتغطية الاجتماعية للتجار، 6% تتعلق بادماج القطاع غير المهيكل ضمن القطاع المنظم، 4% تتعلق بوضع برامج للتكوين خاصة بالتجار، اضافة إلى 2%  تتعلق بحماية المستهلك والمراقبة.

 

eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock