36 ساعةالأولىتربويات

فيديو وصور..تلاميذ مجموعة مدارس النور الخاصة يبدعون في المشاريع التربوية

حرص مجموعة مدارس النور الخاصة  على دعم المبادرة الفردية والتربية على العمل الجماعي للمتعلمين والمتعلمات وتنمية الشخصية والاتجاهات والقيم والكفايات  إلى جانب اغناء مهارات التواصل والاستماع والأخذ والعطاء دفع ادارة المؤسسة التعليمية إلى تنظيم يومي تربوي، يوم 26 أبريل، يعرض التلاميذ خلاله بسلك الابتدائي مشاريعهم التربوية.


فقد أكد أحمد الكتاني مدير المؤسسة التعليمية أن تنظيم يوم تربوي من أجل عرض المشاريع التربوية  يأتي ايمانا منها بجعل المتعلم هو محور العملية التعليمية التعلمية والانتقال بالمتعلم من تلميذ مستهلك الى تلميذ منتج مبدع ،يبني تعلماته بنفسه ويستطيع أن يقوم ويعدل .
وأضاف مدير المؤسسة قائلا: “لقد استهللناه بتشخيص نقط القوة ونقط الضعف ،وبعد التنفيذ والأجراة وجنينا الثمار الحلوة في شقين أساسيين شق عرض المنتوجات المنتظرة والشق العملي”.

هذا، وقد تميز اليوم التربوي بعرض المشاريع التربوية من انتاج التلاميذ حيث أبانوا عن حس ابداعي عالي تحولت معه المؤسسة إلى فضاء  مفعم  بالحياة، بفضل نهج تربوي نشيط، يتجاوز التلقي السلبي والعمل الفردي إلى اعتماد التعلم الذاتي، والقدرة على الحوار والمشاركة في الاجتهاد الجماعي.

Marjane
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock