36 ساعةأجندةالأولى

الجديدة .. أسبوع البيئة يناقش موضوع “الاقتصاد الأخضر الشامل دعامة أساسية للنموذج التنموي الجديد”

تنظم جمعية دكالة بشراكة مع جامعة شعيب الدكالي أسبوع البيئة تحت شعار:” الاقتصاد الأخضر الشامل دعامة أساسية للنموذج التنموي الجديد” من 19 إلى 22 يونيو 2019.

ومن المرتقب أن يحضر الافتتاح الرسمي للدورة الثالثة عشرة لأسبوع البيئة 2019، كل من  عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري  ونزهة الوافي كاتبة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة مكلفة بالتنمية المستدامة ويحيى بوغالب رئيس جامعة شعيب الدكالي بالجديدة ومحمد الكروج عامل اقليم الجديدة.

وستناقش الدورة، التي سيحتضنها مقر عمالة الجديدة، مضامين الرؤية الوطنية الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة لإرساء دعامات اقتصاد اخضر وشامل بالمغرب، طرق تشجيع مبادرة الزراعة المستدامة والشاملة بالمغرب، امكانات تكنولوجيا الفضاء في تدبير الانتاجية الزراعية: منطقة دكالة نموذجا، الاقتصاد الأخضر: ما بين الاقتصاد السياسي والتنمية المستدامة، اضافة إلى محور اعتماد الطاقات المتجددة في انتاج الصلب الأخضر بصوناسيد.

كما تضمن برنامج الدورة عملية تنظيف وتزيين الحي البرتغالي بمساهمة مرسى المغرب وبشراكة مع جمعية الحي البرتغالي وجمعية “بينهن” للنساء المقاولات دكالة عبدة ، اضافة إلى تجربة “عملية مدرسة ايكولوجية” بالثانوية الاعدادية حليمة السعدية وعملية شاطئ نظيف بالحوزية.

هاجر سليم 

Marjane
الوسوم
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock