36 ساعةاقتصادالأولى

عرض العنب الدكالي وتين أحد أولاد فرج في معرض المنتوجات المجالية الجديدة

افتتح يوم الأربعاء 10 يوليوز 2019، المعرض الجهوي للمنتوجات المجالية بالجديدة، المنظم من طرف المديرية الجهوية للفلاحة و المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية بشراكة مع الغرفة الفلاحية لجهة الدارالبيضاء سطات وعمالة إقليم الجديدة و المجلس الاقليمي للجديدة، تحث شعار” التعاونيات الفلاحية المقاولاتية و الخدماتية رافعة لخلق فرص الشغل و تحسين الدخل بالعالم القروي” . والذي سيستمر إلى غاية يوم السبت 13 يوليوز2019.

حضر المعرض عدد مهم من التعاونيات، تهتم بتثمين المنتوجات المجالية الفلاحية و منتوجات الصناعة التقليدية وغيرها من المنتوجات، من داخل وخارج الجهة بهدف عرض منتوجاتها لتسويقها و التعريف بها.

وقد مثل كل من العنب الدكالي و تين أحد أولاد فرج، منطقة دكالة بالمعرض الجهوي باعتبارهما منتوجان مجاليان، يحملان علامة البيان الجغرافي المحمي.

هذا، ويمتاز كل من العنب الدكالي و تين أحد أولاد بخصائص ومميزات فريدة خاصة جودة المنتوج ومذاقهما الفريد. وهو ما يفسر تزايد الطلب عليهما من طرف المستهلكين خلال موسم الجني الذي يتزامن مع فصل الصيف.

يهدف المعرض الجهوي إلى التعريف بالمنتوجات المجالية بجهة الدار البيضاء سطات، من أجل تثمينها للرفع من قيمتها، ولجعلها بديلا واعدا للمنتوجات الفلاحية التقليدية، لما تتيحه من إمكانات لخلق فرص شغل بالعالم القروي تحسين دخل الفلاحين و تمكين المرأة القروية من ضمان دخل فردي واستقلال مادي.

عبدالواحد حفيظ

الوسوم
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock