منوعات

حقوقيون يطالبون بفتح تحقيق في انتشار البناء العشوائي بقيادة أولاد بوعزيز الشمالية

قررت الهيئة المغربية لحماية المواطنة والمال العام فرع مولاي عبد الله – اقليم الجديدة تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة الجديدة ضد استفحال ظاهرة البناء العشوائي بقيادة أولاد بوعزيز الشمالية.

وكانت الهيئة المغربية لحماية المواطنة والمال العام فرع مولاي عبد الله، قد رصدت ظاهرة “انتشار البناء العشوائي منذ بداية موسم مولاي عبد الله إلى يومنا هذا “.

وطالبت الهيئة بفتح تحقيق في هذه التجاوزات غير القانونية، خصوصا بالقرب من الصور التاريخي تيط .

فقد قال فرع الهيئة المغربية لحماية المواطنة و المال العام بمولاي عبدالله ، إن ظاهرة البناء العشوائي، قد استفحلت أمام أنظار الجميع  بقيادة الأولاد  بوعزيز الشمالية إقليم الجديدة في الوقت الذي اختارت فيه السلطة المحلية نهج سياسة  غض الطرف عن أصحاب البناءالعشوائي وعدم إعمال مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة تجاه كل متورط في تنامي الظاهرة البناء العشوائي.

وأشارت الهيئة، في بيان توصل موقع ” الجديدة36″ بنسخة منه، الى أن مجموعة من المواطنين سبق لهم أن تقدموا بعدة طلبات من أجل بناء بنايات مرخصة ووفق الضوابط القانونية دون أن يتمكنوا من الحصول على التراخيص، في الوقت الذي انخرط أشخاص آخرون في عمليات البناء دون طلب تلك الرخص.

هذا ، وقد استنكرت الهيئة المغربية لحماية المواطنة و المال العام  انتشار ظاهرة البناء العشوائي واعتبرت هذا الفعل بالاستفزازي يصدر عن بعض الجهات المسؤولة التي تنهج سياسة ضرب على عرض الحائط  قانون  التعمير.

كما طالبت من جميع الجهات المختصة ومن السلطات المحلية والإقليمية  بمحاربة  البناء  العشوائي  وفتح تحقيق  حول  عودة هذه الظاهرة الى جماعة مولاي عبدالله.

Ecole AL BADAILE Privée
الوسوم
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock