36 ساعةمرأة

للنساء فقط..أربع علاجات منزلية لالتهاب المهبل الجرثومي

Act4Community Jorf Lasfar

التهاب المهبل الجرثومي أو التهاب المهبل البكتيري، هو الشكل الأكثر شيوعا من عدم التوازن المهبلي الذي ينتج عنه إفرازات مهبلية غير طبيعية، بين النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 14-49 سنة، ويسبب التهاب المهبل الحكة والألم أثناء التبول، كما قد يؤدي إلى ولادة غير آمنة أو يجعل المرأة عرضة للإصابة ببعض الأمراض المنقولة بالعلاقة الحميمة.
يتعافى المهبل من تلقاء نفسه في معظم الحالات في غضون يومين إلى ثلاثة أيام، إلا أن طول المدة تتطلب عناية طبية، تستلزم وجود بعض العلاجات المنزلية التي ينصح باستخدامها سريعا فور ظهور الأعراض، والتي نستعرض بعضا منها في هذا المقال.

الياغورت الطبيعي

يأتي الياغورت الطبيعي على رأس قائمة العلاجات المنزلية لالتهاب المهبل الجرثومي، وأكثرها شيوعا، إذ يحتوي على أنواع من البكتيريا المفيدة منها بكتيريا lactobacillus والتي لها دور فعال في محاربة البكتيريا الضارة والقضاء عليها، كما تساعد على علاج الالتهابات والحفاظ على التوازن الطبيعي والصحي، ودرجة حموضة المهبل.
طريقة الاستخدام:
تغمس قطعة من القطن في الياغورت الطبيعي، وتوضع على المنطقة المصابة لمدة نصف ساعة، ثم تغسل بالماء الدافئ، وينصح بتكرار الأمر مرتين أو ثلاث مرات يوميا حتى زوال أعراض الإصابة.

الثوم


يعرف الثوم بأنه أحد المضادات الحيوية الطبيعية الفعالة، ويمكن استخدامه كدواء عشبي أكثر فعالية من غيره لعلاج التهاب المهبل البكتيري، إضافة إلى خصائصه المضادة للفطريات، والتي تعمل على القضاء على البكتيريا الضارة.
طريقة الاستخدام:
تهرس 3-4 فصوص من الثوم وتوضع على موضع الإصابة، لمدة 20 دقيقة ثم تغسل بالماء الفاتر مرة واحدة يوميا، أو يلف فص من الثوم في قطعة من الشاش، ويوضع في المهبل لمدة نصف الساعة مرة واحدة فقط يوميا.
أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى تطور التهاب المهبل البكتيري هو التغير في توازن درجة الحموضة، ما يؤدي إلى تنشيط البكتيريا الضارة وزيادتها حتى تتخطى عدد البكتيريا الصحية، يعيد خل التفاح توازن درجة الحموضة الطبيعية للمهبل، وبالتالي إعادة نمو البكتيريا النافعة.

خل التفاح


أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى تطور التهاب المهبل البكتيري هو التغير في توازن درجة الحموضة، ما يؤدي إلى تنشيط البكتيريا الضارة وزيادتها حتى تتخطى عدد البكتيريا الصحية، يعيد خل التفاح توازن درجة الحموضة الطبيعية للمهبل، وبالتالي إعادة نمو البكتيريا النافعة.
طريقة الاستخدام:
يمكن ببساطة شرب خليط يحتوي على 1 ملعقة صغيرة من خل التفاح و2 كوب من الماء، أو إضافة نصف كوب من خل التفاح إلى مياه الاستحمام، والجلوس فيها لمدة 30 دقيقة، مرة يوميا حتى تتحسن الحالة.
الحلبة


تستخدم الحلبة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم بسبب قيمتها العلاجية لعلاج العديد من الأمراض، سواء كانت خارجية أو داخلية، فبالإضافة إلى تعزيز نظام المناعة، يمكن استخدامها لعلاج مرض السكري، وموازنة الكوليسترول، والحفاظ على صحة القلب، وعلاج الإمساك وغير ذلك، جنبا إلى جنب مع العلاج المنزلي من التهاب المهبل البكتيري، حيث تساعد على الحفاظ على مستوى الرقم الهيدروجيني في المهبل وتسريع عملية الشفاء عن طريق تعزيز جهاز المناعة.
طريقة الاستخدام:
تنقع ملعقة صغيرة من الحلبة في كوب من الماء في الليل، ويشرب الماء في الصباح كل يوم قبل الإفطار، وتكرر هذه العملية لعدة أيام.

الوسوم
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock