36 ساعةأنا وحدي نضوي البلادالأولى

بالصور.. مولاي المهدي الفاطمي يشارك في فعاليات الذكرى الستين للعلاقات المغربية التشيكية

Act4Community Jorf Lasfar

شارك مولاي المهدي الفاطمي رئيس جماعة مولاي عبدالله في فعاليات الذكرى الستين للعلاقات المغربية التشيكية الى جانب جانا شالوبكوفا، القائمة بأعمال سفارة التشيك بالمغرب.

وكانت جماعة الرباط، قد أقامت يوم الخميس 29 غشت بمقر الجماعة،  معرض فنيا، تخليدا للذكرى الستين للعلاقات المغربية التشيكية.

ووفق شالوبكوفا فإن تنظيم هذا المعرض يدخل في إطار الاحتفال بالذكرى الستين للعلاقات المغربية التشيكية، والذكرى الثلاثين لسقوط النظام الشيوعي والخامسة عشر لانضمام التشيك للاتحاد الأوروبي.

يشار الى جانا شالوبكوفا، القائمة بأعمال سفارة التشيك بالمغرب كانت ضيفة مميزة في  موسم مولاي عبد الله أمغار الذي بات جسرا بين المغرب والاتحاد الاوروبي وعدد من الدول الافريقية بعد الزيارات المكثفة لعدد من الدبلوماسيين لموسم  مولاي عبد الله أمغار من دول مختلفة.

 

وكان الملك محمد السادس، قد قام بزيارة تاريخية إلى جمهورية التشيك شهر مارس من سنة 2016 حيث جسدت الروابط الجيدة التي تجمع جلالته بالرئيس التشيكي ميلوس زيمان، و فتحت آفاق واعدة في مسار توطيد العلاقات بين البلدين.

هذا، وتأتي الدينامية المتميزة بين البلدين في ظل أهمية الموقع الجيو – استراتيجي للبلدين، حيث يشكل المغرب جسرا لجمهورية التشيك نحو إفريقيا والعالم العربي، فيما تشكل التشيك منفذا للمملكة نحو دول منطقة البلقان.

الوسوم
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock