36 ساعةالأولىمجتمع

بالصور..حجز 380 عجلة مطاطية بالجديدة كانت في طريقها للحرق بمناسبة “عاشوراء”

علمت “الجديدة36” أن سلطة الملحقة الإدارية الثانية بمعية أعوانها و أفراد القوات المساعدة وبمؤازرة المصالح الأمنية بمدينة الجديدة تمكنت، يوم الاثنين 09 شتنبر الجاري، من حجز ما يقارب عن 380 عجلة مطاطية متهالكة بأحجام مختلفة كانت معدة لحرقها بمناسبة ليلة عاشوراء.

وحسب مصدر مطلع  فإن حجز العجلات المطاطية جاء في إطار الحملات الاستباقية  والاستثنائية التي نهجتها السلطة المحلية من أجل الحد من ظاهرة “الشعالة” التي تنتشر بالمدينة بمناسبة ليلة عاشوراء وتعرف أنواع من السحر والشعوذة وتشوبها أيضا أعمال شغب وعربدة من طرف مراهقين شباب وقاصرين، حيث تم حجز العجلات المطاطية بمجموعة من البنايات المهجورة وسط المدينة.

هذا، وتتواجد بمدينة الجديدة مجموعة من البنايات المهجورة يستغلها بعض المراهقين في مثل هذه المناسبات لتخزين العجلات المطاطية والأشواك من أجل إحياء ليلة عاشوراء بإضرام النار وسط المدارات وكذا الشوارع والأزقة، كما تستغل هذه البنايات على طول السنة من طرف منحرفين ومدمني الكحول للاختباء فيها من أجل ممارسة الرذيلة فيها وقضاء ليالي ماجنة وإحداث الفوضى.

وتحظى الاحتفالات بليلة عاشوراء، باهتمام خاص لدى المواطنين بمدينة الجديدة، و عاشوراء أو “العواشر”، كما يسميها المغاربة، تصادف اليوم العاشر من شهر المحرم حسب التقويم الهجري.

Ecole AL BADAILE Privée
الوسوم
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock