36 ساعةالأولىمجتمعمنوعات

بالصور..اطلاق توزيع “مليون محفظة” في مدارس اقليم الجديدة

أشرف محمد الكروج، عامل إقليم الجديدة، اليوم الجمعة على الساعة الرابعة، بمدرسة المتنبي، على انطلاقة عملية توزيع المحفظات واللوازم المدرسية التي تم اقتناؤها في إطار المبادرة الملكية “مليون محفظة”، مع الوقوف على الإجراءات العملية للدخول المدرسي الجاري؛ وكان مرفوقا بكل من رئيس مجلس جماعة الجديدة جمال بنربيعة ورؤساء المصالح الأمنية الإقليمية، والسلطات المحلية، والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالجديدة عبد اللطيف شوقي.

ويشار الى أن انطلاقة عملية توزيع المحفظات واللوازم المدرسية تمت في توقيت موحد بمختلف الجماعات الترابية باقليم الجديدة.

وكان الكاتب العام لعمالة الجديدة محمد العطياويْ قد أعطى  انطلاقة عملية توزيع المحفظات واللوازم المدرسية بمدرسة لبريجة بحضور عبدالجليل لمشيشي رئيس الشؤون القانونية والشراكة والاتصال بمديرية التربية الوطنية بالجديدة.

هذا، ويقدر العدد الإجمالي للتلاميذ المستفيدين على مستوى إقليم الجديدة من هذه المبادرة، التي تتوخى تكريس قيم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ما يزيد  عن  140500 مستفيدة ومستفيد بالوسطين القروي والحضري.

وتروم هذه الالتفاتة المساهمة في إنجاح عملية الدخول المدرسي بتوفير كافة الظروف الملائمة للدراسة والتحصيل على مستوى كافة المؤسسات التربوية بالإقليم، والتقليص من ظاهرة الهدر المدرسي، وكذا إعطاء دفعة قوية ونفس جديد لتعميم التعليم الإلزامي، وفي الآن ذاته ضمان تكافؤ الفرص والارتقاء بقضايا التربية والتكوين ودعم الأسر المعوزة.

eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock