36 ساعةاقتصادالأولى

لأول مرة.. عامل الاقليم يكلف لجنة لإعداد نموذج تنموي خاص  بإقليم الجديدة

سابقة يعرفها اقليم الجديدة ، فقد قرر محمد الكروج تشكيل لجنة مكونة من أساتذة جامعة شعيب الدكالي وأعضاء من فرع الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالجديدة وسيدي بنور من أجل وضع نموذج تنموي خاص باقليم الجديدة.

هذا، وقد أعطى محمد الكروج عامل اقليم الجديدة مهلة  تنتهي نهاية شهر شتنبر  الجاري لكل من  جامعة شعيب الدكالي وأعضاء  فرع الاتحاد العام لمقاولات المغرب  بالجديدة وسيدي بنور من أجل اقتراح الأسماء التي  تتمتع بكفاءات وطنية في القطاعين العام والخاص  وتتوفر فيها معايير الخبرة والتجرد والقدرة على فهم نبض المجتمع وانتظاراته، واستحضار المصلحة  الوطنية العليا.

قرار عمالة اقليم الجديدة يتماشى مع التوجيهات الملكية السامية حيث  كان الملك محمد السادس، قد اعتبر في خطابه بمناسبة الذكرى العشرين لاعتلائه العرش أن “نجاح هذه المرحلة الجديدة يقتضي انخراط جميع المؤسسات والفعاليات الوطنية المعنية، في إعطاء نفس جديد، لعملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية ببلادنا. كما يتطلب التعبئة الجماعية، وجعل مصالح الوطن والمواطنين تسمو فوق أي اعتبار، حقيقة ملموسة، وليس مجرد شعارات”.

ودعا الملك محمد السادس “جميع المغاربة، للمساهمة الإيجابية فيها، بروح المواطنة الفاعلة؛ لأن النتائج التي نطمح إليها، والمشاريع والمبادرات، التي نقدم عليها، لها هدف واحد هو : تحسين ظروف عيش المواطنين”.

كما أشار الملك في خطابه بمناسبة الذكرى العشرين لاعتلائه العرش إلى إجراء قطيعة نهائية مع ما وصفها بـ “التصرفات والمظاهر السلبية، وإشاعة قيم العمل والمسؤولية، والاستحقاق وتكافؤ الفرص”.

الوسوم
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock