36 ساعةالأولىمجتمع

المتضررون من عملية توزيع العربات المجرورة بالزمامرة يحتجون على إقصاءهم 

Act4Community Jorf Lasfar
نفذ، اليوم الأربعاء 06 نونبر الجاري، مجموعة من أصحاب العربات المجرورة بالزمامرة الخاصة بنقل السكان والبضائع والذين يعتبرون أنفسهم متضررين من عملية توزيع العربات المجرورة التي تمت يوم الثلاثاء 05 نونبر الجاري، من طرف المجلس الجماعي للزمامرة بحضور عامل إقليم سيدي بنور، مسيرة احتجاجية داخل المدار الحضري للزمامرة قبل التوقف أمام باب جماعة الزمامرة وباشوية المدينة، منددين فيها بإقصاءهم من الإستفادة من هذه العملية، ومطالبين بالعيش الكريم والمساواة مع زملاءهم المستفيدين من عربات مجرورة حديثة، وبوقف الحملة التي تشنها عليهم السلطة المحلية رفقة رجال الأمن الوطني ملتمسين من الجهات المسؤولة فتح باب الحوار معهم والإستجابة لمطالبهم إسوة بزملاءهم المستفيدين، على اعتبار أن عرباتهم المجرورة هي مصدر رزقهم الوحيد وأنهم يعيلون مجموعة من الأسر.
وقال أحد المتضررين ( م . ط ) ” بأن المحتجين يطالبون بالكرامة والشرف كباقي المستفيدين ووضع حد للحملات التي تقوم بها السلطة المحلية ورجال الأمن الوطني ضدهم، والتي تمنعهم من الوقوف داخل المدينة من اجل الٱسترزاق وإعالة أسرهم، وقدر عدد المتضررين الغير المستفيدين بأكثر من 70 متضرر”.  
وتجدر الإشارة  الى أن السلطة المحلية والأمن الوطني بالزمامرة، نظموا خلال الشهور الأخيرة حملات ضد أصحاب العربات المجرورة أسفرت عن حجز العديد منها، بسبب تلويتهم للمدينة وعرقلة حركة السير وإزعاج السكان.
إضافة إلى ذلك فإن توزيع حوالي 40 عربة مجرورة حديثة على مجموعة من أصحاب العربات المجرورة المنخرطين في إحدى الجمعيات، من طرف المجلس الجماعي للزمامرة والسلطة المحلية بحضور عامل إقليم سيدي بنور أثار غضب هؤلاء المتضررين الذين تساءلوا عن الأسباب وراء إقصاءهم، وعن المعايير المعتمدة لتوزيع العربات المجرورة الحديثة على هؤلاء المستفيدين واستثناءهم من هذه العملية.
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock