36 ساعةالأولىكواليس

وزير العدل يستقبل رابطة قضاة المغرب وهذا ما دار بينهما

Act4Community Jorf Lasfar

استقبل محمد بن عبد القادر  وزير العدل، يوم الجمعة الماضي، وفدا من مكتب رابطة قضاة المغرب ترأسه الأستاذ  عبد اللطيف عبيد.

وبعد تهنئة الوزير على  الثقة المولوية التي خصه بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس،  أكد الأستاذ  عبد اللطيف عبيد   على الأدوار الدستورية والقانونية والجمعوية التي تقوم بها رابطة قضاة المغرب في هذه المرحلة التأسيسية للسلطة القضائية بكل مسؤولية ووطنية وتبصر .

هذا،  وقد أشار رئيس رابطة قضاة المغرب الى العلاقة الطيبة التي كانت تربط بين  الرابطة بالوزير السابق “محمد أوجار”  مسجلا  تحلىيه بروح المسؤولية وقضى أشواطا في الاصلاح تحستب له شأنه شأن الوزير الحالي الذي يكن لرجال القضاء احتراما و تقديرا .

من جهتهم، عبر الوفد المرافق لرئيس رابطة قضاة المغرب عن الشعور بالمسؤولية الملقاة على عاتق القضاة والتفاعل الايجابي مع القضايا المعروضة على أنظارهم .

وتم التأكيد على أهمية التعاون الذي يجمع الوزارة ومكونات السلطة القضائية لتحقيق النجاعة القضائية، اذ أصبح من المؤكد أن القضاء يشكل حصنا منيعا لدولة الحق و القانون و رافعة أساسية للتنمية الاقتصادية و الاجتماعية كما يحث على ذلك جلالة الملك في خطبه الموجهة إلى القضاة و إلى الشركاء القضائيين .

من جهة أخرى،  تحدث رئيس رابطة قضاة المغرب  عن ضرورة  اصلاح الوضعية المادية و الاجتماعية لقضاة المملكة والإسراع بتفعيل ما تم التنصيص عليه بالقوانين التنظيمية منذ سنوات والمرتبطة بتعويضات المسؤولية القضائية و الديمومة و غيرها من المستحقات الواجبة للقضاة على اختلاف درجاتهم فضلا عن العناية بظروف اشتغالهم و البنية التحتية و اللوجيستكية للمحاكم مع ضرورة إيلاء العناية الكبرى بالمشاريع السكنية والخدمات الاجتماعية .

المطالب حسب نص كلمة الرئيس عبر عنها جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده في عدد من خطبه السامية وكانت موضوع توصيات الحوار الوطني لإصلاح منظومة العدالة معتبرا اياها من أهم المداخل و الشروط  الواجبة لتكريس استقلال القضاء .

من جانبه، عبر  وزير العدل في كلمته عن حسن نيته الصادقة وحرصه على تعاونه مع السلطة القضائية و الجمعيات المهنية وأشار على أن جسر التواصل سيزداد متانة ومناعة وصلة التواصل ستكون مفتوحة بين الرابطة و الوزارة . كما عبر على تفهمه للأوضاع الاجتماعية لرجال ونساء القضاء وأشار الى اهتمامه بالموضوع آملا تحسين أوضاعهم المادية مقابل الخدمات التي يقدمونها للقضاء والمتقاضين خارج أوقات العمل الرسمية .

الوسوم
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock