36 ساعةالأولىمجتمعمنوعات

بالصور.. العدل والإحسان تحيي الذكرى السابعة لرحيل عبد السلام ياسين بمدينة الجديدة

قامت جماعة العدل والإحسان بالجديدة بإحياء الذكرى السابعة لرحيل الإمام عبد السلام ياسين ، مساء الخميس 26 دجنبر الجاري، بحي السلام بمدينة الجديدة.

وكانت القضية الفلسطينية موضوعا للمائدة الحوارية، التي أدارها الأستاذ العربي النجار عضو الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة حيث افتتح  اللقاءبالوقوف على المكانة الهامة التي أولاها المحتفى به لهذه القضية في مشروعه المجتمعي.

وقد تداول المتدخلون والمتدخلات الذين مثلوا العديد من التوجهات السياسية والنقابية والحقوقية والمنابر الإعلامية المحلية نقاشا مستفيضا حول تاريخ القضية وطابع الصراع فيها مؤكدين على ضرورة نصرتها بكافة الأشكال وعلى جميع المستويات.

واستثمارا للنقاش، فقد خلص الحاضرون إلى ضرورة تكثيف الجهود من أجل القضايا المشتركة وعلى رأسها القضية الفلسطينية والقضايا المحلية الملحة.

وكان الإمام عبد السلام ياسين، قد رحل إلى الدار الآخرة يوم الخميس 13 دجنبر 2012 بمدينة الرباط، ومنذ ذاك الحين والجماعة تخلد ذكرى رحيله بفعاليات مركزية وأخرى محلية.

ودأبت الجماعة على تخليد ذكرى وفاة الإمام الذي وافته المنية بعد مسيرة عامرة بالجهاد ونشر الدعوة وتنظيمها والتنظير لها، خدمة لحاضر  الاسلام. فأضحت منذ عامها الأول مائدة للغوص في تفاصيل فكر الإمام وتبليغه إلى الناس في المغرب وخارجه، كما شكلت تقليدا سنويا لعرض الأفكار والمواقف والتصورات وتقريبها، خدمة للبلد ومستقبل أبناء البلد.

eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock