منوعات

المجلس الاقليمي يطالب بحق الجديدة في مبلغ 100 مليون دولار

طفح الكيل، وقرر أعضاء المجلس الاقليمي لمدينة الجديدة اسماع صوتهم والمطالبة بحقوق ساكنة اقليم الجديدة من الموارد المالية التي تحصل عليها جهة الدارالبيضاء سطات خاصة أن حصة مهمة تحصل عليها من المركب الصناعي للجرف الأصفر.

وخلال الدورة العادية للمجلس الاقليمي لمدينة الجديدة لشهر يناير،  طالب الأعضاء بحصة اقليم الجديدة من مبلغ 100 مليون دولار الي ستتوصل بها الجهة من البنك الدولي الذي سيخصص جزء منه للمسالك القروية.

هذا، وستحصل جهة الدارالبيضاء سطات على قرض 100 مليون درهم (مليار درهم) من مؤسسة التمويل الدولية (IFC) وهي شركة للتمويل تابعة للبنك الدولي.

وسيخصص هذا القرض لتمويل مساهمة الجهة في بناء  الخطين 3و4 من خط الطراموي الدارالبيضاء، بالاضافة الى برنامج تحديث الطرق القروية بالجهة  والتي يبلغ طولها 2000 كلم بالجهة.

وقد، أثار لحسن مقبولي خلال دورة المجلس الاقليمي نصيب اقليم الجديدة من برنامج الجهة المتعلق بالطرق القروية.

من جهته، تأسف محمد الزاهيدي رئيس المجلس الاقليمي  لمدينة الجديدة عدم أخذ اقليم الجديدة نصيبه من اهتمامات مجلس الجهة وطالب من ممثلي اقليم الجديدة بمجلس جهة الدارالبيضاء سطات الدفاع عن مصالح اقليم الجديدة وضمان حقوقه كاملة من ميزانية الجهة.

وخلص المجلس الاقليمي لمدينة الجديدة الى العمل على تحضير الملفات والمشاريع والدفاع عنها داخل مجلس الجهة حتى يلقى اقليم الجديدة العناية اللازمة التي يستحقها.

 

eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock