36 ساعةالأولىمجتمع

رئيس فيدرالية الجمعيات : لم يتم منع التلميذة والحملة دوافعها انتخابية

نفى عبدالرحيم سبحي رئيس فيدرالية  جمعيات مولاي عبدالله منع تلميذة تقطن بالحي الصناعي وتدرس بمدرسة ابراهيم الروداني بحي السلام من استعمالها للنقل المدرسي ومازال تستفيد من النقل المدرسي بشكل عادي.

وأضاف أن ولي أمر التلميذة امتنع عن اداء واجب المساهمة في النقل المدرسي منذ بداية الموسم الدراسي الحالي وبعد  مطالبة المراقبين والزام ولي أمر التلميذة بدفع واجب المساهمة، اختار  المعني بالأمر أداء شهر فبراير فقط فيما مازال يتردد في دفع ما بذمته باقي الشهور الماضية علما أن التلميذة لا تدخل في خانة المعفى من الأداء.

وأشار عبدالرحيم سبحي إلى أن حوالي 150 شخص يعملون داخل الفيدرالية يتقاضون أجورهم وجميع مستحقاتهم المادية، كما تعمل على استفادة أزيد من 400 تلميذ وتلميذة من التعليم الأولي  وفق توجيهات جلالة الملك محمد السادس حيث تم تغطية جميع دواوير جماعة مولاي عبدالله بنسبة 75 في المئة.

وأكد رئيس فيدرالية  جمعيات  مولاي عبدالله، في اتصال هاتفي مع موقع “الجديدةة36″، مساهمة الفيدرالية في توسيع العرض التربوي  وانجاز  بنيات الاستقبال حيث تم وضع الوثائق لدى مديرية التربية الوطنية بالجديدة التي تخص بناء  مدرسة ” لهواورة ” ينجزها المجمع الشريف للفوسفاط ، فيما ستساهم جماعة مولاي عبد الله بالقطعة الأرضية التي ستنجز عليها المؤسسة التعليمية . ويهدف المشروع الى الحد من ظاهرة الهدر المدرسي  ومعاناة التنقل صوب المؤسسات التعليمية.

من جهة أخرى، عبدالرحيم سبحي رئيس فيدرالية  جمعيات  مولاي عبدالله أن ما يتم  الترويج له  يدخل في اطار حملة دوافعها انتخابية والنيل من سمعة الفيدرالية والعاملين بها.

يشار إلى أن مجموعة من الألسن تتناقل خبر منع فيدرالية  جمعيات مولاي عبدالله تلميذة من استعمال النقل المدرسي عقابا على ما صدر من ولي أمرها.

eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock