36 ساعةالأولىمجتمع

سرقة مواد فلاحية في ملكية المكتب الشريف للفوسفاط

استيقظ فلاحو منطقة أولاد رحمون، هذا الصباح على خبر سرقة، مجموعة من المواد الفلاحية التي رصدها المكتب الشريف للفوسفاط في إطار برنامج المثمر لفائدة فلاحين صغار بالمنطقة ينتمون لعدد من فروع الجمعية المغربية للتنمية الفلاحية على مستوى الإقليم.

وحسب مصادر من داخل الجمعية،  فإن عناصر الدرك الملكي تحقق الآن في القضية، حيث تم معاينة مقر التخزين التابع لإحدى التعاونيات المحلية والاستماع إلى المشرفين على البرنامج وممثلي الجمعية الشريكة وعدد  من المواطنين بالمنطقة لمتابعة البحث عن المتورطين.

وحسب شهود من المنطقة، فإن العملية تمت باحترافية كبيرة حيث تم استغلال انشغال الفلاحين بالسوق الأسبوعي الحوزية، مرجحين فرضية وقوف عصابة متخصصة وراء العملية، بالنظر للكميات الكبيرة التي تم سرقتها وتقدر بمائة كيس من البذور والملح.

هذا، وقد ندد مسؤولو الجمعية المغربية للتنمية الفلاحية بهذا الفعل الإجرامي الذي استهدف برنامج فلاحي موجه لصغار الفلاحين مطالبين الجهات المختصة بايلاء عناية قصوى لهذا الموضوع بالنظر لطبيعة البرنامج التابع للمكتب الشريف للفوسفاط ويحظى بمتابعة رسمية من مصالح وزارة الفلاحة وكل المتدخلين المختصين.

eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock