36 ساعةاقتصادالأولى

عامل اقليم الجديدة يزور برج المراقبة بالجرف الأصفر OCP ويشيد بكفاءة الاطر والمستخدمين

اطلع، اليوم  السبت، عامل اقليم الجديدة محمد الكروج ، خلال زيارته للجرف الأصفر OCP على سير العمل الذي شارف على نهايته في برج المراقبة بالمركب الكيماوي والذي من بين مهامه مراقبة كل كبيرة وصغيرة عن الإنتاج من المراحل الأولى حتى النهاية في جميع وحدات الإنتاج.  وقدم مدير المركب الكيماوي أحمد امهرو مجموعة من المعطيات والا رقام التي جعلت من المجمع الشريف للفوسفاط مؤسسة تحتل الريادة على النستوى العالمي في انتاج الأسمدة.

هذا. وقد أشاد عامل اقليم الجديدة بكفاءة و أطر ومستخدمي المركب الكيماوي للجرف الأصفر التابع للمجمع الشريف للفوسفاط والنتائج المحققة وانخراط المؤسسة الفوسفاطية، باعتبارها مقاولة مواطنة، في المبادارات المجتمعية عبرAct4community.

جدير بالذكر أن منصة OCP الكيميائية في الجرف الأصفر  تعد أكبر مركب للأسمدة في العالم. بعد إنجاز الوحدة الأولى لمنصة الجرف الأصفر لإنتاج الأسمدة (مركب إفريقيا للأسمدة)، والوحدة الثانية (JFC 2)، والوحدة الثالثة (JFC 3)،الوحدة الرابعة (JFC 4)  التي تم  انجازها سنة 2018؛ وهو ما ممكّن مجمع OCP من رفع قدراتها الإنتاجية للأسمدة لتصل إلى 12 مليون طن سنويًا؛ لتصبح أول مصدر للأسمدة على الصعيد العالمي.

 

الوحدة الرابعة (JFC 4) -المتصلة بأنبوب نقل لباب الفوسفاط- ستكون مندمجة كليًا في المنصة الصناعية للجرف الأصفر، وستضمّ محطة لتوليد الكهرباء الحرارية خاصّة بها. لا توفر هذه المحطات الطاقة اللازمة لتشغيل وحدات المنصة فقط ؛ ولكنّها تنتج أيضًا فائضا من الطاقة يغذّي محطة تحلية مياه البحر في الجرف الأصفر. وفي أفق عام 2025، سوف تُنتج محطة التحلية 75 مليون متر مكعب من المياه سنويًا، وهو ما سيغطي جميع الاحتياجات المائية للجرف الأصفر، بالإضافة إلى 15 مليون متر مكعب سوف تُنقل إلى مدينة الجديدة.

الوسوم
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock