36 ساعةالأولىمجتمع

كورونا.. حقوقيون يطالبون بوضع خطة دقيقة للتصدي للوباء

بسبب تداعيات وباء كورونا كوفيد 19، طالب فرع الجمعيةالمغربية لحقوق الإنسان بالجديدة بوضع خطة دقيقة للتصدي للوباء تشمل تهيئة البنية التحتية الصحية وتجهيزها باللوازم والمعدات والأدوات الطبية الضرورية وتطعيمها بالموارد البشرية الكافية مع إدماج القطاع الخاص للإسهام في مواجهة هذا الوباء، وبصفة خاصة تجهيز المستشفى الإقليمي بالجديدة بالتجهيزات الضرورية وفتح الأجنحة المغلقة باعتبار هذا المستشفى قبلة لساكنة إقليمي شاسعين (سيدي بنور والجديدة).

كما دعا ، في بيان له، جميع الجهات المختصة بضرورة دعم جميع الفئات الهشة وكل الذين فقدوا عملهم نتيجة لهذه الجائحة من عمال موقوفين، مياومين، عمال المقاهي وكذا المهن الحرة ( التجارة، الحدادة، الحلاقة، الأفران، الحمامات، السباكة…. ) وكل الفئات الفقيرة المحتاجة للدعم، وتوفير مراكز مجهزة لإيواء المشردين واللاجئين يبلادنا،

وعبر فرع الجمعيةالمغربية لحقوق الإنسان بالجديدة عن امتعاضه استغلال بعض المضاربين لهذه الجائحة للرفع من أثمنة المواد الاساسية والخضروات وكذا الكمامات و القفازات الطبية مستغلين صمت السلطات بهذا الشأن.

وطالب مكتب الفرع، في البيان ذاته، اعتماد أسلوب الاتصال المباشر لأعوان السلطة بالمواطن ين في منازلهم لتسليمهم هذه الشواهد.

eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock