36 ساعةالأولىتربويات

اتحاد التعليم والتكوين الحر : استفادة المؤسسات الخصوصية من دعم صندوق كورونا لا أساس له من الصحة

اعتبر فرع الجديدة لاتحاد التعليم والتكوين الحر بالمغرب أن« ما يتم الترويج له من قبيل استفادة المؤسسات الخصوصية من دعم صندوق كورونا مجرد هجمة إعلامية مضللة ومبنية على مجموعة من المغالطات المقصودة والشائعات المبيتة التي تهدف إلى تأليب الرأي العام على التعليم الخصوصي والمس بالمكتسبات التي راكمها القطاع منذ ما قبل فجر الاستقلال كمكون أساسي في المنظومة التعليمية و التربوية ببلادنا ».

وأكد فرع الاتحاد بالجديدة، في بلاغ للرأي العام،  أنه ليس هناك أي أساس من الصحة للأخبار المتداولة حول استفادة المؤسسات الخصوصية من دعم صندوق كورونا أو أي جهة أخرى.

كما أنه« لم يستفد موظفو المدارس الخصوصية من صندوق الضمان الاجتماعي فكل من الأطر الإدارية والأطر التربوية لا زالت تزاول مهامها في ظل الاستمرارية البيداغوجية عبر التعليم عن بعد».

وأشار الى أن « المصدر الوحيد لمداخيل المؤسسات الخصوصية هو واجبات التمدرس الشهرية التي يتم استخلاصها» .

ورغم الظروف التي تعيشها المؤسسات الخصوصية في هذه الجائحة، يضيف البلاغ، فقد « بادرت إلى تقديم تسهيلات في الأداء لأولياء الأمور المتوقفين عن العمل شريطة تقديم ما يفيد بذلك».

هذا، وتعتبر المؤسسات الخصوصية نفسها مكونا اساسيا في النسيج الاجتماعي المغربي وتعمل بدون كلل أو ملل على تجويد التعلمات و ابتكار الوسائل الناجعة لتقديم تعليم عن بعد ذي جدوى.

وسجل الاتحاد أن« المؤسسات الخصوصية تنأى بنفسها عن جميع التجاذبات السياسية وترفض ان تكون ساحة لأي صراع سياسي بين مختلف الاطياف السياسية».

وقد توجه الاتحاد ، عبر البيان ذاته، «بجزيل الشكر لأولياء الأمور الذين عبروا عن روح المواطنة والتضامن من خلال اقبالهم على تأدية الواجبات الشهرية إيمانا منهم بأنهم المورد المادي الوحيد للمؤسسات الخصوصية التي تعتبر ثاني قطاع مشغل ببلادنا. كما طلب من الجميع عدم الانسياق وراء الأخبار الزائفة والإشاعات المغرضة التي تهدف للنيل من سمعة القطاع الخاص مع الايمان بما يمتلكه الرأي العام من وعي والقدرة على التمييز».

 

الوسوم
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock