36 ساعةالأولىتربويات

مركز مهن التربية والتكوين بالجديدة يواصل التكوين عن بعد لفائدة أطر الادارة التربوية

نظم المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين جهة الدار البيضاء سطات الفرع الإقلمي بالجديدة عن بعد عبر منصة Zoom، يوم الثلاثاء 12 ماي الجاري، لقاء تربويا لفائدة الأطر الإدارية المتدربة بعنوان “المستجدات التربوية في مجال التوجيه التربوي” وذلك بتأطير من المفتشين حسن كوري و نعيمة عزواني بمشاركة الأستاذان المكونان عبد الكريم بنقدور، عزيز بوخير و منسقة مسلك الادارة التربوية الأستاذة المكونة مارية بؤنيس.

وقد تمحور هذا اللقاء التكويني حول موضوعين رئيسين: استثمار نتائج المتعلمين في الرفع من نسف النجاح المدرسي وتحديد مجال التدخل، اضافة الى المستجدات التربوية في مجال التوجيه التربوي.

فقد استعرض  حسن كوري  في مداخلته كيفية استثمار بعض المؤشرات الإحصائية مثل متغير التشتت ومعامل الارتباط في تحليل معطيات المؤسسة لمعرفة نقط القوة والضعف التي تتيح لإدارة المؤسسة ومختلف الفاعلين التربويين إمكانية استثمارها في تحسين مستوى تحصيل المتعلمين والمتعلمات، وهو الأمر الذي سيسهم في الرفع من نسبة النجاح وتحديد مجال التدخل في الدعم التربوي.

من جانبها، سلطت نعيمة عزواني الضوء حول المستجدات التربوية في مجال التوجيه التربوي ، حيث قدمت في مداخلتها كيفية مصاحبة المتعلمين والمتعلمات في تطوير مشروعهم الشخصي استنادا إلى مضامين المذكرة مذكرة رقم 19-114 بتاريخ 08 أكتوبر 2019 في شأن الأستاذ الرئيس بالثانويات الإعدادية والثانويات التأهيلية. وقد أكدت السيدة المفتشة في ثنايا مداخلتها على ضرورة تضافر جهود جميع مكونات المجتمع المدرسي من أجل تقديم خدمة جيدة للمتعلمين والمتعلمات لمساعدتهم على تحقيق طموحاتهم المستقبلية .

وفي ختام هذا اللقاء، قُدمت للمؤطرين شهادتين تقديريتين عرفانا بمجهوداتهما القيمة في تأطير هذا اللقاء التربوي.

الوسوم
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock