تكنولوجيا

بعض الخطوات المهمة للحصول على نتائج دقيقة في محرك البحث غوغل

في الكثير من الأحيان، وأثناء استخدامنا لمحرك بحث “غوغل” قد نتوصل لنتائج غير مرضية ودقيقة ولا تحقق ما نريده من معلومات، والمشكلة ليست بالمحرك نفسه وانما بطريقة إستخدامنا له ولذلك سنقدم لك بعض النصائح التي تحقق لك البحث الدقيق:

ابتعد عن الجمل الطويلة:

أول ما يجب أن تعلمه هو ضرورة الإبتعاد عن الجمل الطويلة وكثرة المصطلحات التي تخفف من الضياع وعدم الدقة، فاذا كتبت مثلا نتيجة ارسنال ليفربول 2016 ستحصل على ما تريده، أما اذا قمت بتحديد الدوري الإنكليزي الممتاز وهذه التفاصيل فستضيع البوصلة، وذلك على خلاف ما هو متوقعاً.

استخدم الرموز ” أو ( ):

فمن خلال استخدام هذه العلامات، ستجبر المستخدم على الالتزام بالبحث الدقيق وعدم إضاعة الموضوع فمثلا يمكنك تحديد ما تريد عبر كتابة “الجديدة 36″، أو (eljadida 36).
اختر نوع الملف الذي تريده:

فاذا كنت تبحث عن كتاب يا عزيزي، فليس لك الا ان تكتب .pdf وستحصل على كتب الكترونية متعلقة بالمعادلات التفاضلية، بدلا ان تحوي النتائج مناقشات و مقاطع فيديو و اشياء اخرى متعلقة بالمعادلات التفاضلية. ايضا يمكنك فعل ذلك عن طريق الامر: Filetype:pdf , ppt , docx

احصر نتائج البحث بموقع معين

عند بحثك عن معلومة معينة, قد تخمن انك قد تجدها في موقع معين دون غيره في هذه الحالة يمكنك تضييق نطاق البحث ليقوم محرك البحث بالبحث في موقع واحد و ذلك بالصيغة site: eljadida36.com/ar

الوسوم
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock