36 ساعةأخبار الجهة

اخوان العثماني رئيس الحكومة غاضبون في البنك الشعبي

أبدت شغيلة البنك الشعبي لجهة الدار البيضاء -سطات تخوفها من هيمنة الغموض من عدم الاستقرار في أداء مهامها والتهديد بفقدان مكتسباتها وحقوقها نتيجة التحولات  التي أدت إلها عملية إدماج بنك الجديدة  بالبنك المركزي بالبيضاء.

فقد أكد النقابيون، في بيان توصلت “الجديدة36” بنسخة منه،  أن  عملية الادماج أثرت سلبا على مصالح الزبائن والمستخدمين حيث حولتها من اللامركزية إلى المركزية  وأصبح مركز البيضاء  هو المحرك الأساسي.

وطالبوا من الإدارة  المركزية  للبنك الشعبي الزيادة العامة في الأجور، مع وجوب مراجعة القيمة النقدية للمنح، لكي تتماشى و النتائج الإيجابية  المحققة  من طرف المؤسسة  ومع غلاء تكاليف متطلبات الحياة، إضافة إلى  الزيادة في النقط الاستدلالية لكونها بقيت جامدة في 4،10 درهم لما يزيد عن ربع قرن ، ناهيك عن الشروط التعجيزية والغير المحفزة للترقي الإداري.

وطالب المكتب النقابي بالبنك الشعبي  لجهة  الدار البيضاء – سطات، المنضوي تحت لواء الاتحاد  الوطني للشغل بالمغرب  وضع معايير واضحة وشفافة لإسناد المهام والمسؤوليات  مع ربط المسؤولية  بالمحاسبة،  وعدم الكيل بمكيالين في التعاطي مع ملفات الفساد.

وألحت شغيلة البنك الشعبي  على منح الأولوية  لأبنائها في التشغيل بالمؤسسة على غرار ماهو معمول به في الابناك  ومؤسسات أخرى(…OCP ,BMCE و إعادة النظر في اتفاقية  التأمين  على قروض الشغيلة البنكية(rachat de crédit  ) التي حرمتها من استرجاع منح التأمين عل قروض الاستهلاك  المستخلصة  قبل أوانها و بإدماج المنح في الأقساط  الشهرية للقروض  .

وطالبت بمراجعة مضمون الدورية  الخاصة بقى وش الإستهلاك لشغيلة البنك مع ضرورة إخضاع الإنتقالات لضوابط موضوعية قائمة على معايير واضحة كالملف  الاجتماعي،  والصحي ، الأقدمية…وإعادة النظر في عملية إدماج البنك الشعبي  للجديدة بالبنك الشعبي  المركزي بالبيضاء لكونها  ظلت  بدون أفق منظور وإرجاع صلاحيات  توقيع  طلبات  قروض  الاستهلاك  لشغيلة شبكة الجديدة -سطات   للمسؤولين  المحليين تفاديا للتأخير والتماطل الذي أصبحت تعرفه ملفات الموظفين  ( أكثر  من ثلاثة  أشهر ).

ودعت إلى توضيح  إستراتيجية مشروع خطة البنك 2020 و إشراك الشغيلة  كي تكون مساهمتها فعالة في إنجاحها.

الجديدة36

Groupe Scolaire Nizar Kabbani
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock