36 ساعةالأولىفيسبوك

تحذير.. المشروبات الغازية فيها سم قاتل

كشف خبراء من جامعة ستيلينبوش في جنوب إفريقيا أن استهلاك حتى ولو عبوة واحدة في اليوم من المشروبات الغازية على مدى 10 أسابيع، يساهم في ظهور مشاكل خطيرة تتعلق بارتفاع معدلات السكر في الدم كما تحتوي على مادة الأسبرتام المسببة للسرطان download windows 7 and burn it to cd.

وقال الخبراء أن استهلاك المشروبات الغازية على النحو السابق يؤدي مستقبلا للإصابة بداء السكري من النمط الثاني، فضلا عن أن استهلاك تلك المشروبات يؤدي للإصابة بمتلازمة الأيض التي تترافق بزيادة معدلات السمنة وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم download smart pss german.

وأضاف الخبراء أن مخاطر المشروبات الغازية على الصحة، تأتي لما  تتضمنه من مواد كيميائية تضر بالمعدة وأصبغة وملونات تؤثر على عمل العديد من أعضاء الجسم الحيوية، لكن أحدث الدراسات التي قام بها علماء من جامعة ستيلينبوش في جنوب إفريقيا أكدت أن المواظبة على استهلاك تلك المشروبات يتسبب بإصابة الإنسان بأمراض تنتهي بالموت herunterladen.

وفي مؤتمر صحفي، أشار الخبراء أن العبوة الواحدة بسعة 0.33 لتر من المشروبات الغازية تحوي، في المتوسط، 39 غراما من السكر، أي أكثر بـ 14 غم من حاجة الجسم اليومية من هذه المادة scratch projekte herunterladen.

 رشيد لفضالي

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock