36 ساعةاقتصادالأولى

بشرى لساكنة الجديدة وسيدي بنور.. شهادة الملكية أصبحت متاحة عبر الأنترنيت

ابتداء من يومه الاثنين (12 فبراير)، أصبح بإمكان المواطنين بمدينة الجديدة وسيدي بنور  الحصول على وثيقة شهادة الملكية عبر الأنترنيت، الأمر الذي سينهي معاناة المواطنين الذين يضطرون إلى التنقل ومواجهة المساطر الإدارية التي كانت ملازمة للحصول على هذه الشهادة وهو ما يعني اقتصاد الوقت والجهد معا download abus.

خطوة مهمة ستتيح للمواطنين، أيضا بباقي مدن المملكة (مليوني مغربي يلجؤون لمثل هذه الخدمات سنويا)،  الاستفادة من الشهادة الجديدة  التي توفر ثلاث أنواع من المعلومات : 1- الملكية العقارية ، 2- صاحب الملكية، 3- المعلومات الخاصة بحقوق صاحب الملكية وماتخوله له الشهادة kostenlose spiele windows 7 herunterladen.

هذا، فقد وضعت الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية ترسانة معلوماتية تضع رقما سريا فريدا لكل وثيقة للتأكد من صحة المعلومات المقدمة في الشهادة ومطابقتها للمعلومات الأصلية Download video from facebook android. وتعد رقمنة شهادة الملكية مرحلة أولية لورش كبير أطلقته الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية يهدف إلى رقمنة جميع الوثائق المتعلقة بالملكية، حيث من المنتظر أن تعمم التجربة على باقي الوثائق في غضون الأيام المقبلة crazypatterns.

يشار إلى أن الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، أصبحت في سنة 2017 أول مساهم في ميزانية الدولة، بـ2.4 مليار درهم، أي أكثر بمليار درهم من المكتب الشريف للفوسفاط أو اتصالات المغرب، اللذان كانا لمدة طويلة المساهمين البارزين في ميزانية الدولة Download cliparts for free.

الجديدة36

eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock