36 ساعةالأولىنقابات

المكتب المحلي لنقابة التعليم العالي بالجديدة يتضامن مع الدكتور محمد بنمسعود

نفذ المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بمركز الجديدة  وقفة احتجاجية تضامنا مع الدكتور محمد بنمسعود الكاتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي، ورئيس شعبة الفيزياء والكيمياء،  الذي تم اعتقاله من مقر عمله بالمركز الجهوي بطنجة، وأمام طلبته أثناء تقديمه للدرس stadt bauen spiel kostenlos downloaden.

وقد استنكر أعضاء المكتب والأساتذة هذا الفعل “الشنيع” و”الخرق السافر” لحرمة المؤسسة التعليمية، ورفعوا شعارات وعبروا من خلال الكلمة عن تنديدهم بالاعتقال وبالطريقة “البوليسية” التي تطاولت على رجل التربية والتعليم وعموم الطلبة داخل الفضاء التربوي word dokumente downloaden.

هذا، وقد تم إطلاق سراح د. محمد بن مسعود عضو الأمانة العامة للدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان بعد ساعات من اعتقاله من قبل الشرطة المحلية بطنجة fotos zum herunterladen kostenlos. وقد تعلق موضوع الاعتقال بما تم تداوله في “الفايسبوك” حول الأحداث الجارية في جرادة gratis schnittmusteren anfänger.

وكانت النقابة الوطنية للتعليم العالي ، قد أدانت الأسلوب الفج الذي تم استعماله في اعتقال الدكتور محمد بن مسعود؛ الأستاذ الباحث بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة أثناء مزاولته لمهامه التربوية النبيلة، أمام طلبته الأساتذة المتدربين داخل الفصل الدراسي“ gpx consisted ofing op computer.
واستنكرت “انتهاك حرمة مؤسسة التربية والتكوين من طرف قوات الأمن  مؤكدة “مخالفة ذلك لكل الأعراف والمساطر القانونية الجاري بها العمل” معتبرة في الوقت ذاته “اقتحام حرم مؤسسة للتربية والتكوين أسلوبا يجلي النظرة الحقيقية لبعض الجهات تجاه مؤسسات التربية والتكوين ونساء ورجال التربية والتكوين ببالدنا” vw karten herunterladen.
وأضافت الهيئة النقابية أن هذا الأسلوب ” من شأنه أن يعصف بكل المجهودات الوطنية التي تسعى إلى بناء وتعزيز التصالح واسترجاع الثقة بين المجتمع ومؤسسات التربية والتكوين” مستغربة “وقوف إدارة المركز الجهوي بطنجة موقف المتفرج سالكة بذلك سلوكا سلبيا ينعدم فيه الإحساس بمسؤولية تحصين حرمة المؤسسة “ kostenlos windows word herunterladen.
وختم بلاغ النقابة بالتضامن مع الدكتور محمد بن مسعود ودعمها له في “هذه المحنة جراء أسلوب الترويع الذي عاشه أمام طلبته وأسرته” arabische musik herunterladen kostenlos.

من جهتها، نفت ولاية أمن طنجة بشكل قاطع، توقيف أو إخضاع أستاذ بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بطنجة، لأي إجراء مقيد للحرية visi cad download kostenlos.

أوضحت ولاية أمن طنجة، في بيان حقيقة، أمس الجمعة، أنه وبتاريخ 19 مارس الجاري، توصلت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة بتعليمات النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بنفس المدينة، والقاضية بفتح بحث حول ملابسات نشر حساب على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” في اسم المعني بالأمر لصورة إمرأة سورية، أرفقها بتعليق حول تعرضها لاعتداء بمدينة جرادة، مع إجراء تفتيش بمنزله word 2017 kostenlos herunterladen.

وتنفيذا لهذه التعليمات، يوضح المصدر ذاته، ربطت فرقة من الشرطة القضائية، بتاريخ 20 مارس الاتصال المباشر بالإدارة التربوية للمركز الجهوي لمهن التربية والتعليم، ممثلة في نائب رئيس المركز، الذي تكلف باستدعاء الأستاذ المعني بالأمر إلى مكتبه بغرض تسليمه استدعاء للحضور إلى مقر الشرطة القضائية من أجل تحصيل إفادته، وذلك بخلاف ما جاء في البيان، من ادعاءات حول “اعتقال هذا الأخير من داخل القسم وأمام طلبته”.

وأكد بيان الحقيقة أن المعني بالأمر، أبدى فور إشعاره بموضوع الاستدعاء وبمضمون تعليمات النيابة العامة، استعداده لمرافقته عناصر الأمن قصد إجراء تفتيش بمنزله وتحصيل إفادته بشكل فوري، الأمر الذي تزكيه تصريحاته المضمنة بكل من محضر الاستماع إليه وكذا محضر التفتيش، والذي وافق على كامل مضمونهما ووقع عليهما بخط يده، دون تسجيل أي اعتراض أو تحفظ من جانبه.

وأكدت ولاية أمن طنجة أن جميع الإجراءات التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية قد تمت في احترام تام للحقوق والضمانات القانونية المكفولة للمعني بالأمر، وتحت الإشراف الدائم للنيابة العامة المختصة، مجددة النفي القاطع لتوقيفه أو إخضاعه لأي إجراء مقيد للحرية، علما أن النيابة العامة كانت قد أصدرت في نفس اليوم تعليماتها بتقديمه في حالة سراح بتاريخ 26 مارس الجاري.

الجديدة36

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock