36 ساعةالأولىمجتمع

عامل الجديدة : سيارات الاسعاف ممنوعة على رؤساء الجماعات المحلية

انتقد محمد الكروج عامل اقليم الجديدة طريقة تدبير واستغلال سيارات الاسعاف الخاصة بنقل المرضى والجرحى حيث غالبا ما تم وفق مزاجية بعض الرؤساء و يتم استغلالها انتخابيا.

فيستفيد منها الموالون للرئيس وأغلبيته فيما يحرم منها الساكنة التي تمثلها المعارضة. وهناك من يستغل الأمر من أجل تحقيق مكاسب مادية ومطالبة المواطنين بأداء مبالغ مالية للوقود فيما يحصل على بونات “المازوط” من الجماعة.

وقد أكد عامل اقليم الجديدة، في اجتماع بمقر العمالة تطرق إلى موضوع الصحة بالاقليم، توصله بشكايات في الموضوع وأنه لم يعد من المقبول أن يستعمل رؤساء الجماعات سيارات الاسعاف بطريقة عشوائية وأنه حان الوقت لتدبير الأمور بشكل أكثر شفافية بعيد عن من يتلاعب بصحة المواطنين وحاجاتهم الاجتماعية.

يشار إلى  أن مصالح المديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية،ومواكبة منها لمجهودات الجماعات الترابية الهادفة إلى تدبير فعال لمرفقي نقل المرضى والجرحى ونقل أموات المسلمين وضمان خدمة اجتماعية جيدة،  قامت بتنسيق وتشاور مع المصالح المختصة التابعة لوزارة الصحة والمديرية العامة للوقاية المدنية وكذا بعض العمالات والجماعات المحلية، بإعداد كناشين نموذجيين للتحملات لتدبير المرفقين السالفي الذكر وإحالتهما على الجماعات بغية الاستئناس بمضامينهما عند اتخاذها لمقررات تفويت تدبيرهما.

و يتضمن هذين الكناشين مقتضيات تهم بالخصوص ما يلي :

* المعايير التي يجب أن تستوفيها سيارة الإسعاف وكذا سيارة نقل أموات المسلمين بالإضافة إلى التجهيزات و المقاييس الصحية الضرورية التي يجب أن تتوفرا عليها.

* الضمانات المهنية و المادية المطلوبة من قبل الجماعة ( قدرة المفوض إليه على ضمان استمرارية الخدمة و تكييفها مع التطورات الاقتصادية و الاجتماعية).

* مدة استغلال هذين المرفقين و شروط تمديد عقد التفويض عند اقتضاء الأمر.

* التزامات المفوض إليه و الجماعة.

* الاجراءات المتعلقة بمراقبة وتتبع وتنفيذ التدبير وكذا مراقبة جودة الخدمات المقدمة .

* العقوبات التي قد تتخذها الجماعة ضد المفوض إليه في حالة إخلاله بالتزاماته.

الجديدة36

Groupe Scolaire Nizar Kabbani
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock