36 ساعةالأولىجمعياتصحة

التحسيس بـ”الداء السكري وشهر رمضان” في لقاء بالجديدة

نظمت جمعية ” الأمل لمحاربة داء السكري ” بالجديدة، يوم الجمعة، يوما تحسيسيا حول “داء السكري وشهر رمضان”، حيث استقطب اللقاء المفتوح عددا كبيرا من المواطنين، للحصول على معلومات طبية ودينية تهم المصاب لصيام صحي تفاديا  للمضاعفات الناجمة عن المرض Outlook 2010 download images does not work.

بالمناسبة، نبه الدكتور خالد برطال فلالي اختصاصي في أمراض السكري وأمراض الغدد الهرمونية  والتغذية ، المصابين بداء السكري، إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر خلال شهر رمضان الكريم، حيث يسجل إصابتهم بالجفاف وارتفاع الضغط الدموي أو انخفاضه، قد يصل بهم إلى مصالح الإنعاش، بسبب تجاوزهم تعليمات ونصائح الطبيب وتعقيدات الصيام windows 10 32 bit kostenlos downloaden deutsch.

وأبرز الأخصائي في هذا الصدد، أن صيام هؤلاء دون تعديل جرعاتهم العلاجية والأخذ برأي الطبيب، يؤدي إلى مضاعفات خطيرة، خاصة على مستوى العين وشرايين القلب والدماغ والقدم السكرية download music to mp3.

وذكر  الأخصائي في داء السكري، أنه “لابد للمصاب بداء السكري من زيارة الطبيب ليزوّده بتوجيهات الصيام،  التي تخص السماح له بالصيام أو عدمه وتعديل جرعات الدواء وتوضيح أخطار الصيام على صحته، حيث يتم إرشاده إلى كيفية التعامل مع حالتي انخفاض وارتفاع نسبة السكر altos adventure herunterladen.

وأكد الدكتور خالد برطال فلالي إلى ضرورة عدم التردد في توقيف صيامهم في حال انخفضت نسبة السكر في الدم إلى أقل من 0.70غ، أو في حالة ارتفاعها إلى نسبة 3غ، مع ضرورة ضبط برنامج حمية غذائية وجرعات معينة من الأدوية وفق برنامج زمني معين، تفاديا للمضاعفات الخطيرة Arabic mp3 for free.

من جهته، دعا الوعدودي الطوايهر  رئيس جمعية ” الأمل لمحاربة داء السكري ” بالجديدة جميع المصابين بهذا الداء إلى الالتزام بتوجيهات الأطباء، مؤكدا على ضرورة الإكثار من شرب المياه والحرص على تناول غذاء صحي ومتوازن، مع مراقبة ذاتية لنسب السكر، فضلا على ممارسة نشاط حركي منتظم windows 10 iso file.

و أوضح الوعدودي الطوايهر أنّ المبادرة، التي تأتي أياما  قبل رمضان الكريم، تهدف إلى “توعية مرضى السكري بضرورة اتباع إرشادات الطبيب المتعلقة بالسبل الصحية، التي من شأنها وقايتهم من مضاعفات هذا المرض” download several youtube videos at the same time mp3.

وأبرز في هذا الصدد، أن مثل هذه النشاطات التحسيسية تعمل على نشر ثقافة  الوقاية لتحسين وضعية المصابين الصحية خلال رمضان، ومنحهم القواعد الصحية اللازم اتباعها خلال الصيام بعد استشارة الطبيب icloud fotomediathek alle fotos herunterladen.

الجديدة 36

الوسوم
error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock