36 ساعةالأولىمجتمع

مهنيو الطحالب البحرية يطالبون الجهات المسؤولة بالإنصاف والعدالة الاجتماعية

مع اقتراب موسم جني الطحالب، بدأ المهنيون في دق أبواب مندوبية الصيد البجري بالجديدة ومحاولة ايصال أصواتهم إلى الجهات المسؤولة apple bilder aus der icloud herunterladen.

فقد كشف مصدر مطلع عن رغبة المهنيين في الرفع من حصة الكوطا المخصصة للتعاونيات والشركات الصغرى بكيفية ترضي جميع الأطراف بما في ذلك الشركات التحويلية music to free mp3.

وأشار إلى أن مندوب الصيد البحري بالجديدة مطالب بإنصاف الحلقة الضعيفة في قطاع جني الحالب والمتمثلة في مهني القطاع من غطاسة ونساء الطحالب البحرية وكل من له علاقة بالغطس وتحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة herunterladen.

بالرغم من المشاق والمخاطر التي يتكبدها الغطاسون والنساء العاملات في مجال جمع الطحالب البحرية إلى أن ثمن بيعها يبقى دون المستوى المطلوب إذ لا يتجاوز ثمن الطحالب 4 دراهم للكيلوغرام ، بعد ذلك تقوم الشركات الصغرى بتصدير 20 بالمئة من الطحالب كمادة خام إلى الخارج ب60 درهم وتبيع 80  في المائة المتبقية لشركة “ستي كزام” التي تشتري ب14 درهم للكيلوغرام من عند الشركات الصغرى قبل أن تقوم بتحويلها إلى مسحوق أبيض يفوق ثمن تصديره 300 درهم للكيلوغرام pes 2019 kostenlos herunterladen.

هذا، ويصل ثمن  الطحالب البحرية أو الذهب الأحمر في السوق الأوروبية إلى ما يزيد عن 1000 درهم للكيلوغرام (دون احتساب الضرائب) أي 100 مرة الثمن الذي يبيع به الغطاس المقهور تعبه  وجهده طيلة النهار ( الجديدة، سيدي بوزيد، سيدي عابد، الجرف الأصفر …)علما أن هذه الفئة من البحارة  تربح لقمة عيشها من هذه المادة وتنتظر كل سنة هذه الفترة التي لا تتجاوز ثلاثة أشهر لتتمكن من العمل، أما عدد الأيام الحقيقية لاشتغالهم فلا  تتعدى 10 أيام  بسبب هيجان البحر وخطورة الإبحار timetable 2019.

عبدالحق لشهب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock