36 ساعةالأولىمجتمع

احذروا السرقة والنصب عبر مواقع البيع و الشراء عن طريق الأنترنيت

تمتلئ صفحات الأنترنيت بالتجار  (أفراد ، شركات و سماسرة) يروجون لسلع أو منتجات بأسعار غالبا ما تكون مغرية، ويدرجون صوراً لبضائعهم لجذب المتصفحين لشرائها، مدعمين هذه الإعلانات برقم للتواصل غير مسجل لدى مصالح الاتصالات في غالب الأحيان حيث يعسرقة يعمدون إلى سرقة المشتري أو النصب عليه دون أن يخلفوا وراءهم أي أثر skype download auf deutsch kostenlos.

هذا، وقد قامت صحيفة “الجديدة36” الالكترونية، بتجريب مجموعة من أرقام هواتف مضمنة لإعلانات بيع سيارات بأحد مواقع “الهمزة “الأكثر شهرة بالمغرب، وبينما أتصفح الموقع أثار انتباهي سيارة فارهة معروضة للبيع بثمن جد مغري، و بعد محاولة الصحافي الاتصال بهاتف العارض، تفاجأ   يظهور اسم المتصل به و على تطبيق  هاتفي يمكن  من كشف الأرقام المجهولة، كانت الصدمة قوية عندما ظهرت هوية صاحب السيارة المعروضة، ولا شك أن الجميع يعرفه : ” شفار” download all foto's van icloud.

طريقة الاحتيال بسيطة، يقوم الجاني “الشفار” بوضع إعلان على موقع التسوق الالكتروني يتضمن رغبته ببيع سلعة ثمينة كسيارة مثلا، بمبلغ مغري ( جد مغري)، و يضع صورا لهذه السلعة التي تتوفر على مواصفات تسيل لعاب السُذّج، مع رقم هاتف endnoteen free. فيتواصل معه الراغب بالشراء ويتفق معه على تفاصيل عملية البيع. و بعد أن  يطمئن الضحية، ويتأكد الجاني أن هذا الأخير أحضر معه القيمة النقدية للمنقول العيني يستدرجه إلى مكان خال بدعوى أنه يقطن هناك، لينفرد به أو بمعية أفراد آخرين، فيتم سلبه كل ما يملك، و يختفي الجناة عن الأنظار anno 2070.

وفي الغالب الأعم، يصعب على رجال الأمن تصيد الجاني لكونه اختفى دون دليل مادي يقود إليه، تاركا الضحية في صدمة بعد تعرضه لسرقة آلاف الدراهم جمعها على مضض microsoft excel 2010 trial download for free.

نبيل مليحي

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock