36 ساعةاقتصادالأولى

بالصور..الغرفة الفلاحية تواكب الشباب في العالم القروي لخلق فرص الشغل

في إطار استراتيجية الغرفة الفلاحية لجهة الدار البيضاء سطات لسنة 2018، من أجل مواكبة الشباب في العالم القروي لخلق فرص الشغل عبر تثمين المنتوجات الفلاحية ، منها تطوير سلسلة إنتاج الحليب الذي يعرف وفرة المنتوج دون تثمينه.قامت بتنظيم دورتين تكوينيتين لفائدة الشباب والتعاونيات الفلاحية خاصة النسوية منها حول موضوع تثمين منتوج الحليب من خلال التكوين في صنع أنواع الأجبان بطريقة مبسطة وفي المتناول. وقد تم تأطير التكوين من طرف خبيرين هولنديين بشراكةمع المنظمة الهولندية PUM للخبراء خلال الفترة الممتدة من 27 إلى 30 نونبر 2018، بكل من جماعتي سيدي سماعيل، إقليم الجديدة. وجماعة البروج، إقليم سطات، بالنسبة لمنتجي حليب الماعز.

ويروم هذا التكوين إلى تشجيع التعاونيات على خلق مشاريع مذرة للدخل كخلق وحدة لتثمين وتقوية سلسلة إنتاج الحليب، وتقوية القدرات وتحسين ظروف العمل.

هذا، وقد قام الخبيرين الهولنديين خلال هذين اليومين بشرح تطبيقي لكيفية صنع أنواع من الأجبان، بطريقة مبسطة وطبيعية، وقد استفاد الحضور خاصة النساء من هذا التكوين.

و لقيت هذه الدورة استحسان واهتمام المجموعة المشاركة ، حيث كان التكوين كذلك فرصة لتشجيع التعاونيات على خلق فرص أخرى للإستثمار في هذا المشروع .

عدسة: عبدالكبير متطوع

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock